الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التعليم العالي: ابتعاث 30 طالبًا وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى إلى اليابان

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 12:20 م
الدكتور محمد أيمن
الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي
  • وزير التعليم العالي: ابتعاث 30 طالبًا وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى إلى اليابان

تلقي د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا من د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات حول قيام الإدارة المركزية للبعثات الشهر الجاري بابتعاث 30 طالبًا وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى إلى اليابان؛ لقضاء فصل أو عام دراسي في الجامعات اليابانية المرموقة، ومنها جامعات (ناجويا،APU، وكيوشو).

 

التعليم العالي: ابتعاث 30 طالبًا وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى إلى اليابان


وأكد التقرير أن هذا البرنامج يهدف إلى دعم توجه الدولة للاستثمار الحقيقي في بناء كوادر وعقول المستقبل، وصقل المهارات العلمية والثقافية؛ لخلق جيل من الشباب الواعي والقادر على المساهمة الفاعلة في بناء الجمهورية الجديدة.

 

التعليم العالي: ابتعاث 30 طالبًا وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى إلى اليابان


وأشار التقرير إلى أن البرنامج يأتي في إطار تنفيذ الإدارة المركزية للبعثات للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم EJEP، والتي تعبر عن شراكة حقيقة بين مصر واليابان في بناء الكوادر العلمية والاستفادة من الخبرات الرائدة لليابان في هذا المجال، ويستهدف البرنامج جميع طلاب المرحلة الجامعية الأولى بمختلف الجامعات المصرية في التخصصات المختلفة، إضافة إلى صقل وتنمية قدرات الطلاب للدراسة بدولة اليابان في مختلف التخصصات، واكتسابهم مهارات جديدة في التعليم، من خلال التعايش، وتبادل الثقافات، والتقاليد المختلفة.

 

التعليم العالي: ابتعاث 30 طالبًا وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى إلى اليابان


وأوضح التقرير أن الإدارة المركزية للبعثات ستقوم بالإعلان قريبًا عن فتح باب التقدم لدورة أخرى من البعثات الخاصة بطلاب المرحلة الجامعية الأولى، وذلك في إطار إطلاق الخطة الخمسية الجديدة للبعثات، ويمكن متابعة كافة برامج البعثات والمنح عبر الموقع الرسمي للإدارة المركزية للبعثات (اضغط هنا)  

يُذكر أن البرنامج يغطي كافة نفقات الدارسين، سواء الخاصة بالدراسة أو المعيشة، أو التأمين الصحي.

 

التعليم العالي تكشف حقيقة تأجيل موعد الدراسة للعام الجديد


 وفى سياق مختلف، أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء الدراسة بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023، يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، كما هو محدد سلفًا من المجلس الأعلى للجامعات، جاء ذلك تعقيبًا على ما نشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول تأجيل الدراسة بالجامعات والمعاهد، كما تؤكد الوزارة عدم صحة الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم ترويجها بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة.


وتهيب وزارة التعليم العالي بأبنائها الطلاب الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع للشائعات والأخبار الكاذبة والتي يتم ترويجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


كما تُهيب وزارة التعليم العالي بأبنائها الطلاب الرجوع إلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التالية للتأكد من صحة الأخبار:

● موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  (اضغط هنا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (فيسبوك) (اضغط هنا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (الانستجرام) (اضغط هنا
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع(تويتر) (اضغط هنا