الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة قناة السويس تشارك بفريق بحثى فى مشروع موسوعة النباتات البرية المصرية

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 01:03 م
الدكتور ناصر مندور
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تشارك بفريق بحثى فى مشروع موسوعة النباتات البرية المصرية

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن مشاركة فريق بحثي بالجامعة في المشروع الوطني "موسوعة النباتات البرية المصرية" الممول من أكاديمية البحث العلمي، مؤكدًا أن هذه المشاركة نابعة من دور الجامعة في وضع استراتيجيات في مجال البحث العلمي بما يسهم في تقدم المعرفة العلمية بمجال النباتات البرية المصرية.

 

جامعة قناة السويس تشارك بفريق بحثى فى مشروع موسوعة النباتات البرية المصرية

 

وأوضح رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بالجانب البحثي والأكاديمي، وتعزيز التعاون بين العلماء والباحثين لبناء القدرات العلمية والتكنولوجية من خلال ربط الأبحاث والدراسات العلمية بالمشكلات الراهنة والعمل على إيجاد حلول علمية لها.

 

جامعة قناة السويس تشارك بفريق بحثى فى مشروع موسوعة النباتات البرية المصرية

 

من جهته، قال الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وعضو الفريق البحثي، إن المشروع يهدف إلى مسح النباتات في المناطق المدروسة (ساحل البحر الأحمر وشمال سيناء)، وتحديث تقييم التهديد الواقع على النباتات البرية في المناطق الدراسة.

 

جامعة قناة السويس تشارك بفريق بحثى فى مشروع موسوعة النباتات البرية المصرية

 

وتابع الدكتور عبدالرءوف مصطفى أستاذ البيئة النباتية المتفرغ بكلية العلوم بالجامعة الباحث الرئيسي أن الفريق البحثي، يساعد بتوثيق المعلومات المتاحة عن الأنواع النباتية الهامة التي تنمو في مناطق الدراسة وخاصة النباتات المتوطنة والمهددة بالانقراض والاقتصادية (بما في ذلك الطبية).

 

جامعة قناة السويس تشارك بفريق بحثى فى مشروع موسوعة النباتات البرية المصرية

 

تأتي المشاركة بالمشروع من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين ويضم فريق العمل الدكتور محمد سعد زغلول أستاذ علوم البيئة بكلية العلوم جامعة قناة السويس، والدكتور  منير عبدالغنى أستاذ التصنيف والفلورا المتفرغ بكلية العلوم جامعة القاهرة، والدكتورة سميرة رزق منصور أستاذ الميكروبيولوجى المتفرغ بكلية العلوم جامعة قناة السويس، بالإضافة إلى طلاب الماجستير ببرنامج الماجستير الدولي في البيئة.

 

التعليم العالي تكشف حقيقة تأجيل موعد الدراسة للعام الجديد


 وفى سياق مختلف، أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء الدراسة بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023، يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، كما هو محدد سلفًا من المجلس الأعلى للجامعات، جاء ذلك تعقيبًا على ما نشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول تأجيل الدراسة بالجامعات والمعاهد، كما تؤكد الوزارة عدم صحة الشائعات والأخبار الكاذبة التي يتم ترويجها بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة.


وتهيب وزارة التعليم العالي بأبنائها الطلاب الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع للشائعات والأخبار الكاذبة والتي يتم ترويجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


كما تُهيب وزارة التعليم العالي بأبنائها الطلاب الرجوع إلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التالية للتأكد من صحة الأخبار:

● موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  (اضغط هنا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (فيسبوك) (اضغط هنا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (الانستجرام) (اضغط هنا
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع(تويتر) (اضغط هنا