الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

التعليم: تطبيق آلية جديدة لتقييم طلاب صفوف النقل.. تعرف على التفاصيل

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 01:26 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
  • التعليم: تطبيق آلية جديدة لتقييم طلاب صفوف النقل.. تعرف على التفاصيل

تدرس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطبيق آلية التقييم فى صفوف النقل تعتمد على أعمال السنة بتخصيص درجات وامتحانين فى كل ترم دراسى، يحصل الطالب على أعلى الدرجات في الاختبارين، وتخصص درجات تصل لـ 20 درجة، وأن درجات أعمال السنة ستكون موزعة، منها خمس درجات للسلوك، وخمس درجات للحضور، و10 درجات للامتحان الشهري، ومن المقترح أن يكون هناك امتحانين كل شهرين في الترم الواحد، كل منهما بعشر درجات، ثم يحصل الطالب على الدرجة الأعلى.

 

"السبورة" دليلك لمعرفة كل ما يخص تركيب منظومة كاميرات مراقبة في المدارس

 

وفى سياق مختلف، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة توصي مديري المدارس بضرورة تركيب منظومة كاميرات مراقبة في المدارس تأمينًا لها ضد أخطار السرقة وأعمال التخريب.


جاءت هذه التعليمات ضمن خطاب رسمي أرسلته الإدارة المركزية للأمن بـ وزارة التربية والتعليم لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس استعدادًا لـ بدء الدراسة في المدارس بالعام الدراسي الجديد 2022 / 2023.


وشملت التعليمات المرسلة للمدارس أيضًا: تفعيل الإجراءات الأمنية حول المنشآت التعليمية بكافة مستوياتها بالتنسيق مع وزارات الداخلية والصحة والقوات المسلحة، كما تم التشديد على عدم السماح بدخول السيارات بجميع أنواعها وكذلك الدراجات البخارية "الموتوسيكلات" إلى فناء المدارس.


وتم التنبيه كذلك على جميع العاملين بالمنشآت التعليمية في حالة العثور على أي جسم غريب أو الاشتباه عدم الاقتراب منه والإبلاغ الفوري لإدارة الحماية المدنية للتعامل معه والتأكد من فاعليته من عدمه حرصًا على سلامة وأمن الطلاب والمنشآت التعليمية.

 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023


وفى سياق آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لافتة إلى أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا تقريبا علي النحو التالي:


- بدء الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 إلي الخميس 26 يناير 2023.
- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023.
- بدء الفصل الدراسي الثاني  السبت 11 فبراير 2023 إلي الخميس 8 يونيو.
- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023.
- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023.
- بدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023.
- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.
- مدة أيام الفصل الدراسي الأول 98 يومًا بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية.
- مدة أايام الفصل الدراسي الثاني 96 يوما بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية.
- أيام الدراسة الفعلية 194 يوم بما يعادل 35 أسبوع.
- تعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.
- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير. وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.
وتعتبر هذه المواعيد شاملة لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.