الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

بدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة وحتى 10 أكتوبر

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 11:26 ص
السبورة
  • بدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة وحتى 10 أكتوبر

بدأت مدن جامعة القاهرة، في استقبال وتسكين الطلاب للإقامة بها اعتبارا من 1 أكتوبر وتستمر حتى 10 أكتوبر الجارى، حيث تضم جامعة القاهرة 5 مدن طلابية تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات والدول العربية والأجنبية...... تسكين الطلاب.... المدن الجامعية.... جامعة القاهرة.... محمد الخشت.... مدينة الطلبة

 

د. الخشت: الأولوية للطالبات للحفاظ عليهن وتوفير الرعاية الكاملة لجميع طلاب المدن ثقافيا وفنيا ورياضيا

 

ووجه الدكتور محمد الخشت، باستيعاب أعداد الطالبات فورا للحفاظ عليهن من اللجوء إلى السكن الخارجي ومن مشقة السفر والعودة يوميًا وتوفير الرعاية لجميع الطلاب والطالبات للحفاظ على سلامتهم، مشيرًا إلى أن عمليات التسكين بمدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات بدأت من السبت 1 أكتوبر وتستمر حتى الاثنين 10 أكتوبر، كما بدأ التسكين بمدينة الطالبات بالجيزة من يوم السبت 1 أكتوبر حتى الأحد 9 أكتوبر، وبدأ التسكين بمدينة رعاية الطالبات من يوم السبت 1 أكتوبر وحتى الأحد 9 أكتوبر، كما تم التسكين بمدينة التمريض بنات يوم السبت 1 أكتوبر...... تسكين الطلاب.... المدن الجامعية.... جامعة القاهرة.... محمد الخشت.... مدينة الطلبة

 

 

د. الخشت: المدن الجامعية ليست فقط مكانا للسكن وإنما هي مكان لتنمية الشخصية

 

وأكد رئيس الجامعة أن المدن الطلابية لجامعة القاهرة ليست مجرد سكن للطلاب المغتربين فحسب وإنما هي بمثابة الأسرة البديلة في تقديم الرعاية للطلاب والطالبات في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية، موضحًا حرص الجامعة على توفير الخدمات والأنشطة التي تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب...... تسكين الطلاب.... المدن الجامعية.... جامعة القاهرة.... محمد الخشت.... مدينة الطلبة

 

بدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية بجامعة القاهرة وحتى 10 أكتوبر

 

وقد شهدت المدن الجامعية بجامعة القاهرة خلال الأعوام الماضية عمليات تطوير شملت رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، وتوفير شبكة إنترنت، وتركيب شاشات وريسيفرات وأطباق استقبال القنوات الفضائية بكل الغرف، إلي جانب تزويد الغرف بمكتبات صغيرة لحث الطلاب على الاطلاع والقراءة.

 

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يتابعان استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسي


وفى سياق مختلف، تفقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه د. محمد عثمان الخشت القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، ظهر اليوم السبت، مقر جامعة القاهرة، لمتابعة استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023 والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، ود. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

في بداية الزيارة، أدى الوزير ورئيس الجامعة تحية العلم وسط قيادات الجامعة والطلاب، وتبادل مع عدد من الطلاب حديث أبوي، واطمأن على استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد، وكذلك الاطمئنان على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل مباني الجامعة وقاعاتها الدراسية، ومتابعة دخول الطلاب للجامعة بشكل مُنظم.

 

وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أكد د. أيمن عاشور أن جامعة القاهرة تعُد من أقدم وأعرق الجامعات الحكومية وتضم نخبة مُتميزة من الأساتذة والباحثين، مشيرًا إلى أن الجامعات الحكومية لها دور كبير في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، مثمنًا على المشروعات المختلفة التي تُنفذها جامعة القاهرة ومنها تطوير مباني الكليات ورفع كفاءة مباني المدن الجامعية والمستشفيات الجامعية وتطوير البنية التحتية المعلوماتية.

 

وأشار الوزير إلى ضرورة فرض الانضباط بمختلف المؤسسات التعليمية، والتأكيد على أهمية تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ ضمانًا لحُسن سير وانتظام العملية التعليمية، مؤكدًا على قيام الجامعات بالاحتفال بالذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وإقامة عدد من الأنشطة الثقافية، والفنية، والرياضية المُختلفة؛ لتنمية الوعي القومي لدى الطلاب، وتعريفهم بأهمية انتصارات أكتوبر، والتضحيات التي قدمها رجال القوات المسلحة، ومساندة الشعب المصري لجيشه في تحقيقه هذا النصر العظيم.

 

ونوه الوزير إلى استعداد الجامعات لتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية المختلفة (الفنية والثقافية والرياضية)؛ لدورها الهام في اكتشاف وصقل المواهب والقدرات التي يملكها الطلاب، مؤكدًا على أهمية عقد الندوات التثقيفية والتوعوية؛ لتنمية الحِث والوعي القومي لدى الطلاب، ومُحاربة الأفكار المُتطرفة وغير السوية، وكذلك تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة في مختلف المجالات بكافة أنحاء الجمهورية.

 

ومن جانبه، أكد د. محمد الخشت أنه تم إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي 2022/2023، مشيرًا إلى أن الجامعة لديها خطة تنفيذية متكاملة للأنشطة الطلابية فى كافة المجالات الثقافية والرياضية والفنية، بهدف إعداد وتأهيل الطالب الجامعي، وبناء شخصيته المُتكاملة، مؤكدًا على التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الكليات لضمان حُسن سير العملية التعليمية بنجاح.

 

وافتتح د. أيمن عاشور ود. محمد الخشت، معرض الأنشطة والمُبادرات الطلابية المُقام بالحرم الجامعي، والذي عرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المُتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.