الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل| نقابة المعلمين تكشف المستور فى واقعة مدرسة كرداسة

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 12:51 م
خلف الزناتى نقيب
خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
  • نقابة المعلمين تكشف المستور فى واقعة مدرسة كرداسة

أعلنت غرفة عمليات نقابة المعلمين، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، استطلاع رأى عدد من معلمى مدرسة المعتمدية بنات بكرداسة بعد واقعة صباح اليوم، وسقوط جزء من سلم الدور الأرضى، مما أدى لاصابة 7 طالبات ونقلهم للمستشفى، للوقوف على حقيقة وتفاصيل الواقعة.

 

نقابة المعلمين تكشف المستور فى واقعة مدرسة كرداسة


وأكد الأمين العام لنقابة المعلمين، أن ماجاء من تفاصيل لغرفة عمليات نقابة المعلمين، يؤكد أن المدرسة لم تجرى بها أى صيانة للمبنى قبل انطلاق الدراسة، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وهو ماتسبب فى سقوط 3 سلالم وجزء من طرابزين السلم بالدور الأرضى خلال تحرك عدد من طالبات المدرسة.

 

نقابة المعلمين تكشف المستور فى واقعة مدرسة كرداسة


وأوضح على سطوحى، رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بكرداسة، أن المدرسة التى حدثت بها الواقعة تعمل فترتين دراسيتين، صباحا مدرسة المعتمدية بنات، وبعد الظهر مدرسة الشهيد محمد على عبد المنعم بنين، وهو مايكشف خطأ كبير فى عدم صيانة المبنى قبل بدء العام الدراسى، نظرًا للكثافة الطلابية الكبيرة التى تستخدم المدرسة على فترتين دراسيتين.

 

نقابة المعلمين تكشف المستور فى واقعة مدرسة كرداسة


وأوضح رئيس غرفة العمليات الرئيسية، أن خلف الزناتى نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وجه اللجنة النقابية بكرداسة للاطمئنان على غرف المعلمين بالمدرسة، والتأكد من سلامتها، وتقديم كل الدعم لأسر الطالبات السبع المصابين، حتى خروجهن، والحرص على تقديم معلمى المدرسة كل مافاتهن من تحصيل دراسى عقب شفائهن والعودة للدراسة.

 

نقابة المعلمين تكشف المستور فى واقعة مدرسة كرداسة

 

وكان خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب، قرر تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة أحوال المعلمين مع انطلاق العام الدراسى الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣، على أن تكون غرفة العمليات برئاسة محمد عبد الله، الأمين العام للنقابة.

 

نقابة المعلمين تكشف المستور فى واقعة مدرسة كرداسة

 

ووجه الزناتى جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية، بالتعاون الكامل مع غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة، لسرعة حل أى مشاكل تخص المعلمين خلال العام الدراسى.