الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

تحت رعاية وزيرا التعليم العالى والتربية والتعليم

"تربية حلوان" تعقد المؤتمر العلمى بعنوان "مستقبل إعداد المعلم فى ضوء متغيرات الثورة الصناعية"

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 09:54 م
كلية التربية جامعة
كلية التربية جامعة حلوان
  • "تربية حلوان" تعقد المؤتمر العلمى بعنوان "مستقبل إعداد المعلم فى ضوء متغيرات الثورة الصناعية"

تحت رعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني تعقد كلية التربية جامعة حلوان مؤتمرها العلمى العشرين والدولى الثالث بعنوان "مستقبل إعداد المعلم فى ضوء متغيرات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة"، وذلك خلال الفترة ما بين 12 و13 أكتوبر الجارى بقاعة مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان.

 

"تربية حلوان" تعقد المؤتمر العلمى بعنوان "مستقبل إعداد المعلم فى ضوء متغيرات الثورة الصناعية"


ويناقش المؤتمر أربعة محاور أساسية، الأول عن قضايا وسياسات إعداد المعلم والثورة الصناعية الرابعة والخامسة ( التداعيات والمستقبل)، والثاني عن تجارب محلية ودولية في تطوير إعداد معلم المستقبل في ظل الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، أما المحور الثالث فيستعرض التنمية المهنية لمعلم المستقبل في ظل الثورة الصناعية الرابعة والخامسة، فيما يتعلق المحور الرابع فيشمل مستقبل مؤسسات إعداد المعلم في ظل الثورة الصناعية الرابعة والخامسة.

 

"تربية حلوان" تعقد المؤتمر العلمى بعنوان "مستقبل إعداد المعلم فى ضوء متغيرات الثورة الصناعية"


ويشارك في المؤتمر نخبة من المتخصصين في مجال اعداد المعلم على مستوى الجامعات والمراكز التربوية ومشاركين دوليين.

 

الخشت: تعديل اللوائح بمختلف كليات جامعة القاهرة

 

وفى سياق مختلف، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن استحداث عدد من البرامج الدراسية وتعديل اللوائح بمختلف كليات الجامعة سواء بالمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس والليسانس) أو مرحلة الدراسات العليا، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة 2021 - 2025، وتحقيق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي، وبما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية.
 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم استحداث 17 برنامجا أكاديميا في 11 كلية ضمن المرحلة الأولى بالمقر الجديد لجامعة القاهرة الأهلية المُقرر إنشاؤها بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء برنامج البكالوريوس في علوم وتكنولوجيا البيئة بكلية العلوم.
 

وأضاف الدكتور الخشت أنه فى ضوء قرارات مجلس الجامعة تقرر إنشاء عدة دبلومات وبرامج ماجستير بكلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة، وهما الدبلوم المهني في إدارة مشروعات التحول الرقمي بقسم المكتبات والوثائق وتقنية المعلومات "نظام التعليم المدمج"، وكل من الدبلوم المهني في الترجمة التخصصية، ودبلوم الترجمة التخصصية "برنامج بيئي تخصصي" في إدارة الأعمال باللغة الفرنسية، وبرنامج الماجستير في الترجمة التخصصية باللغة الفرنسية بقسم اللغة الفرنسية وآدابها.


كما تم استحداث دبلومات وبرامج ماجستير بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وهي الدبلوم المهني البيئي في إدارة وتنمية الموارد المالية للمؤسسات بين قسمي الاقتصاد والإدارة، وبرنامج الماجستير الأكاديمي في الحوكمة ومكافحة الفساد بين قسمي الإدارة العامة بالكلية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بهيئة الرقابة.