الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

"السبورة" دليلك لمعرفة تصريحات "متحدث التعليم" بشأن الدروس الخصوصية

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 12:10 ص
شادي زلطة المتحدث
شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم
  • "السبورة" دليلك لمعرفة تصريحات "متحدث التعليم"  بشأن الدروس الخصوصية

أوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدروس الخصوصية تمثل ثقافة متجزِّرة تاريخيًا داخل المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن تقنين السناتر الخاصة من قبل الحكومة من خلال منح رخصة للمعلم جائت للسيطرة على ظاهرة أثرت بالسلب على المجتمع على مدار أعوام.

 

"السبورة" دليلك لمعرفة تصريحات "متحدث التعليم"  بشأن الدروس الخصوصية


وقال زلطة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء: نحن لا نتحدث عن شعارات رنانة فيما يخصص الدروس الخصوصية ولكن نتحدث عن تقنين للأوضاع التعليمية، والوزارة تتخذ حاليًا خطوات على الأرض لتقنين ظاهرة أثرت بالسلب على المجتمع.

 

"السبورة" دليلك لمعرفة تصريحات "متحدث التعليم"  بشأن الدروس الخصوصية


وأضاف: "رصدنا ظواهر غريبة بالسناتر سواء في المواد التي يتم تدريسها أو المعلمين الممتهنين للتدريس داخلها، وتلك الظواهر أرقت المجتمع على مدار عقود"، مشيرًا إلى أن حوكمة مراكز تضعها تحت أعين ورقابة وزارة التعليم.

 

"السبورة" دليلك لمعرفة تصريحات "متحدث التعليم"  بشأن الدروس الخصوصية


وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه مع بدء تنفيذ القرار لن يكون بالسناتر أي مدرس غير مرخص له بمزاولة مهنة التدريس، مؤكدًا: أي شخص لا ينتمي لمهنة التدريس لن يحصل على ترخيص لمزاولة التدريس بمراكز الدروس الخصوصية.

 

"السبورة" دليلك لمعرفة تصريحات "متحدث التعليم"  بشأن الدروس الخصوصية


واختتم، أن هناك شركات ستقوم بتجهيز قاعات في كل إدارة تعليمية على أعلى مستوى واختيار مدرسين كفء لتدريس المواد لمجموعات التقوية وبأسعار رمزية.

 

مجلس النواب يحيل مشروع قانون تحسين مجموع الثانوية العامة الى لجنة التعليم


وفى سياق مختلف، أحال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، للجنة البرلمانية المختصة، وكلف اللجنة البرلمانية بإعداد تقرير حول ناتج مناقشتها بشأن بيان الوزير لعرضه على مكتب المجلس.

 

قانون تحسين المجموع لطلاب الثانوية العامة امام مجلس النواب

وقال الدكتور رضا حجازى، إن مجلس الوزراء سوف يتقدم بمشروع قانون الى مجلس النواب، بشأن تحسين المجموع لطلاب وطالبات الثانوية العامة، سوف يتم تطبيق القانون فى حال الموافقة عليه مباشرة من مجلس النواب.


قرار جديد من رضا حجازى بشأن تحويل طلاب الثانوية العامة الى مدارس الصعيد

وفى سياق متصل أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الغاء تحويلات طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى 2022-2023، الى مدارس الصعيد.


وأضاف خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، أن التحويلات التى كانت تحدث فى السنوات الماضية بالنسبة لطلاب وطالبات الثانوية العامة الى مدارس الصعيد وذلك لتسهيل الغش لن تحدث هذا العام.


وبالنسبة للاسباب الحقيقة وراء تقديم قانون الى مجلس النواب بشأن اعادة طالب الثانوية العامة العام الدراسى، او بالمتعارف عليه تحسين المجموع، أن هناك من الطلاب المتفوقين لم يوفقوا فى الثانوية العامة ويحتاجون الى الاعادة مرة اخرى لتحسين مجموعهم.


رضا حجازى امام مجلس النواب يعلن اخبارا سارة للمعلمين

وأعلن وزير التربية والتعليم، عن اخبار سارة الى جميع المعلمين خلال تواجده فى الجلسة العامة امام مجلس النواب، برئاسة الدكتور المستشار حنفى الجبالى، اليوم الثلاثاء، الموافق 18-10-2022.


وكشف الدكتور رضا حجازى، عن إعداد كارنيه أنا المعلم، والذي يتيح للمدرسين الشراء من بعض المناطق بأسعار مُخفضة، قائلا: لا تطوير بدون الارتقاء بمستوى المعلمين، ولا بد أن يحصل على وضعه المادي والمعنوي.


وزير التربية والتعليم: ترخيص سناتر الدروس الخصوصية.. واستخراج رخصة للمعلمين

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة لسناتر الدروس الخصوصية، سوف يتم ترخيصها من قبل مجلس الوزراء، بالاضافة الى استخراج رخصة للمعلمين الذين يقومون باعطاء الدروس الخصوصية فى هذه السناتر، حتى يكون تحت يد وعين وزارة التربية والتعليم.