الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي: الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 11:52 ص
السبورة
  • وزير التعليم العالي: الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم

عقد د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعًا مع رؤساء الجامعات التكنولوجية، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

 

وزير التعليم العالي: الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم


في بداية الاجتماع، أكد الوزير أن الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم العالي في مصر، حيث تستهدف تقديم كوادر فنية مُدربة على أعلى مستوى للالتحاق بسوق العمل، والمشاركة في عملية التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر (2030)، موجهًا الشكر للقيادة السياسية على دعمها غير المسبوق لإنشاء جامعات تكنولوجية جديدة، والتي بلغت 10 جامعات، تم تجهيزها وفقًا لأعلى المعايير العالمية؛ بما يدعم خطة الوزارة لتطوير التعليم الفني والتكنولوجي.

 

وزير التعليم العالي يتابع انتظام العملية التعليمية بالجامعات التكنولوجية


وأشار عاشور إلى أهمية المتابعة الدورية لانتظام العملية التعليمية بالجامعات التكنولوجية، لضمان نجاح هذه التجربة التعليمية المتميزة، وتوفير تعليم تكنولوجى يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، مشددًا على ضرورة التعاون مع الجهات الصناعية فى توفير التدريب المناسب للطلاب، وتطوير البرامج الدراسية لتلبى احتياجات سوق العمل، والتسويق لها بالشكل الأمثل.

 

 

وزير التعليم العالي: الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم


قدم رؤساء الجامعات التكنولوجية عرضا تفصيليا حول أداء عمل الجامعات التكنولوجية منذ بدء العام الدراسي الجديد، ووضع الخطط المناسبة للارتقاء بالتعليم التكنولوجي، وخلق بيئة تعليمية مناسبة.

 

"عاشور" يوجه الجامعات التكنولوجية بالتعاون مع الجهات الصناعية لتوفير التدريب للطلاب


وناقش الاجتماع آليات تعزيز العلاقة بين منظومة الجامعات التكنولوجية والجهات الصناعية، وتفعيل بروتوكولات التعاون مع قطاع الصناعة لتدريب الطلاب، وتوفير تدريب للعاملين بقطاع الصناعة لرفع كفاءتهم، وإجراء دراسات مستمرة لسوق العمل واحتياجاته، وربطها بالبرامج الدراسية الجديدة.

 

وزير التعليم العالي: الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم


حضر الاجتماع  د.أحمد الحيوي مستشار الوزير لشئون التعليم الفني والأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، وأ. السيد عطا رئيس قطاع التعليم، وأ. أحمد الشيخ الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ود.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ود.محمد الشرقاوي معاون الوزير للتمويل والاستثمار.

 

 

"المالية" تعلن أخبار سارة بشأن"التعليم".. موعد صرف مكافأة امتحانات الثانويه العامة

 

وفى سياق مختلف، أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية،  خلال لقاءين منفصلين مع مسئولي مؤسستي التصنيف الائتماني «موديز»، و«ستاندرد آند بورز» على هامش مشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

 

وقال وزير المالية إن إيرادات قناة السويس سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في يوليو ٢٠٢٢ حيث حققت ٧٠٤ ملايين دولار بزيادة ٣١٪ عن يوليو ٢٠٢١، لافتًا إلى أنه تمت زيادة الإنفاق على قطاع الصحة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنحو ٨٪، وقطاع التعليم بنسبة ٦٪، والحماية الاجتماعية ٥،٢٪.

 

وفي سياق أخر اعتمد مجلس الوزراء، في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عددًا من قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار والتي جاءت على النحو التالي:

أ‌- اتفاقية التسوية المزمع إبرامها مع شركة "فيوتشر بايب بي في"؛ والتي سوف تسهم في حماية الاستثمارات المتبادلة بين جمهورية مصر العربية والمملكة الهولندية.

ب‌- اتفاق التسوية المزمع إبرامه بين شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) وشركة "تكنيمونت الإيطالية".

أعلن الناشط التعليمي خالد الشريف عن موعد صرف مكافأة امتحانات الثانويه العامة للمعلمين وذلك وفقا لما نشره في منشور على صفحته  علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تضمن التالي:

وقال الشريف “مكافأة امتحانات الثانويه العامة سيتم الصرف خلال الأيام المقبلة”.