الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التعليم العالي: فتح باب التقدم لمنح تشيفننج الإنجليزية للحصول على الماجستير

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 11:59 ص
وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم لمنح تشيفننج الإنجليزية للحصول على الماجستير

استعرض د.أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقريرًا مقدمًا من د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول فتح باب التقدم لمنح تشيفننج (chevening) للعام الأكاديمى 2023/2024، الممولة من مكتب التنمية والكومنولث والشئون الخارجية؛ للحصول على درجة الماجستير لمدة عام واحد بإحدى الجامعات الرائدة فى المملكة المتحدة، وتُمنح للقادة المتميزين أو قادة المستقبل فى شتى المجالات العلمية..... التعليم العالي.... باب التقدم.... منح تشيفننج الإنجليزية.... الماجستير.... أيمن عاشور..... قطاع الشئون الثقافية والبعثات..... مكتب التنمية والكومنولث.... المملكة المتحدة

 

التعليم العالي: فتح باب التقدم لمنح تشيفننج الإنجليزية للحصول على الماجستير

 

وأشار التقرير إلى أهمية هذه المنح، والتى ينتظرها الطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث يتم التقدم للمنح من خلال الموقع الإلكترونى التالى (اضغط هنا)   (اضغط هنا)

وأوضح التقرير أن برنامج تشيفننج يوفر فرصة فريدة لقادة المستقبل؛ لبناء شبكة مهنية علمية مستمرة، بالإضافة إلى إقامة شراكات اجتماعية، وثقافية، وأكاديمية، وتجارية مع المملكة المتحدة..... التعليم العالي.... باب التقدم.... منح تشيفننج الإنجليزية.... الماجستير.... أيمن عاشور..... قطاع الشئون الثقافية والبعثات..... مكتب التنمية والكومنولث.... المملكة المتحدة

 

التعليم العالي: فتح باب التقدم لمنح تشيفننج الإنجليزية للحصول على الماجستير

 

وأفاد التقرير بأن آخر موعد لاستلام الطلبات هو 1 نوفمبر 2022، علمًا بأن الطلبات الواردة بعد هذا التاريخ لن يتم النظر إليها، وللاطلاع على كافة الإرشادات، ومعرفة مدى استيفاء معايير الاختبار، وللتعرف على المزيد من المعلومات عن البرنامج يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني (اضغط هنا).... التعليم العالي.... باب التقدم.... منح تشيفننج الإنجليزية.... الماجستير.... أيمن عاشور..... قطاع الشئون الثقافية والبعثات..... مكتب التنمية والكومنولث.... المملكة المتحدة

 

التعليم العالي: فتح باب التقدم لمنح تشيفننج الإنجليزية للحصول على الماجستير

 

وأضاف التقرير أنه يمكن التواصل مع مديرة برنامج تشيفننج chevening؛ للحصول على المواد الترويجية للمنحة عن طريق الإيميل التالي (اضغط هنا)


- يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح..... التعليم العالي.... باب التقدم.... منح تشيفننج الإنجليزية.... الماجستير.... أيمن عاشور..... قطاع الشئون الثقافية والبعثات..... مكتب التنمية والكومنولث.... المملكة المتحدة

 

"المالية" تعلن أخبار سارة بشأن"التعليم".. موعد صرف مكافأة امتحانات الثانويه العامة

 

وفى سياق مختلف، أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية،  خلال لقاءين منفصلين مع مسئولي مؤسستي التصنيف الائتماني «موديز»، و«ستاندرد آند بورز» على هامش مشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

وقال وزير المالية إن إيرادات قناة السويس سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في يوليو ٢٠٢٢ حيث حققت ٧٠٤ ملايين دولار بزيادة ٣١٪ عن يوليو ٢٠٢١، لافتًا إلى أنه تمت زيادة الإنفاق على قطاع الصحة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنحو ٨٪، وقطاع التعليم بنسبة ٦٪، والحماية الاجتماعية ٥،٢٪.

وفي سياق أخر اعتمد مجلس الوزراء، في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عددًا من قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار والتي جاءت على النحو التالي:

أ‌- اتفاقية التسوية المزمع إبرامها مع شركة "فيوتشر بايب بي في"؛ والتي سوف تسهم في حماية الاستثمارات المتبادلة بين جمهورية مصر العربية والمملكة الهولندية.

ب‌- اتفاق التسوية المزمع إبرامه بين شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) وشركة "تكنيمونت الإيطالية".

أعلن الناشط التعليمي خالد الشريف عن موعد صرف مكافأة امتحانات الثانويه العامة للمعلمين وذلك وفقا لما نشره في منشور على صفحته  علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تضمن التالي:

وقال الشريف “مكافأة امتحانات الثانويه العامة سيتم الصرف خلال الأيام المقبلة”.