السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

التعليم تعلن الاوراق المطلوبة للتقدم لاولى ثانوى منازل 2022-2023

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 12:13 م
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، عن بدء التقدم لكل من يرغب في تأدية امتحان النقل للصف الأول الثانوي العام من الخارج للعام الدراسى الحالى 2022-2023، على نظام المنازل للإدارة التعليمية التابع لها الطالب للموافقة على تقدمه بطلب على النموذج الذي تعده وزارة التربية والتعليم (بطاقة تحليل الشخصية لطلاب المنازل المتقدمين إلى امتحان النقل أمام المدارس الرسمية)…………. مديرية التربية والتعليم. محافظة الغربية. الصف الأول الثانوي العام. ثانوى منازل. وزارة التربية والتعليم.


الفئات المسموح لها دخول امتحان المنازل لأولى ثانوي 2022

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، الفئات المسموح لها بدخول الامتحان، مشيرة إلى أنَّ طلاب أولى ثانوي الحاصلين علي الشهادة الاعدادية العامة عام 2021 وما قبلها، والطالب الراسب عاميين متتاليين في الصف الأول الثانوي يؤدي الامتحان على نظام المنازل ويحق له إعادة القيد كطالب منتظم في العام التالي لنجاحه، والطالب الراسب للمرة الثانية عام 2021 وما قبلها يؤدي الامتحان بنظام المنازل.…………. مديرية التربية والتعليم. محافظة الغربية. الصف الأول الثانوي العام. ثانوى منازل. وزارة التربية والتعليم.


الأوراق المطلوبة للتقديم لامتحان المنازل لأولي ثانوي 

وحددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، الأوراق المطلوبة للتقديم لامتحان المنازل لطلاب الصف الأول الثانوي 2022 -2023، وهي كالتالي:-

1- استمارة النجاح للشهادة الإعدادية للعام 2022 أو بيان نجاح للسنوات السابقة، او الشهادة الاعدادية الازهرية او بيان معتمد من الازهر.

2- بيان رسوب للصف الاول الثانوى العام عن عامين لمن استنفد مرات الرسوب وفصل من المدرسة.

3- بيان نجاح من الصف الاول الثانوى للصف الثانى الثانوى.

4- - بيانات الرسوب للصف الثانى الثانوى العام عن عامين لمن استفد مراب الرسوب وفصل من المدرسة

5- أصل شهادة الميلاد + 3 صور.

6- صورتات شخصيتين مدون عليها اسم الطالب.

7- صورة بطاقة ولي الأمر وصورة بطاقة الأم.

8- طلب معتمد من الإدارة التعليمية.

9- طابع تعليمي فئة 10 جنيهات وطابع نقابة المهن التعليمية.

قرار امتحانات المنازل
قرار امتحانات المنازل
قرار امتحانات المنازل
قرار امتحانات المنازل


التعليم ترسل خطابا مهما الى جميع المديريات بشأن طلاب رابعة وخامسة ابتدائى

وفى سياق مختلف.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا إلى المديريات التعليمية، على مستوى الجمهورية، بشأن الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائى، موضحة أنه يعتمد نظام التقييم على قياس مخرجات التعلم لكل مادة التى يتضمنها المنهج الدراسى ويشار إليها بـ" يجتاز لم يجتاز، مشيرة إلى أنه يتم تقييم مادة التربية الرياضية على النحو التالى:…………. مديرية التربية والتعليم. محافظة الغربية. الصف الأول الثانوي العام. ثانوى منازل. وزارة التربية والتعليم.
 

10 درجات للمجال البدنى والمهارى

وأضافت وزارة التربية والتعليم فى نص الخطاب أن المجال البدنى والمهارى مخصص لها 10 درجات، 5 درجات للاختبارات البدنية و5 درجات للاختبارات المهارية، اما بالنسبة للمجال المعرفى ويشمل الثقافة البدنية والصحية وقواعد الأمن والسلامة، ومخصص له 5 درجات، مؤكدة أن المجال الوجدانى مخصص له 5 درجات ويشمل السلوك والزى الرياضى.…………. مديرية التربية والتعليم. محافظة الغربية. الصف الأول الثانوي العام. ثانوى منازل. وزارة التربية والتعليم.
 

اجمالى درجات التربية الرياضية 20 درجة فى كل ترم

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن إجمالى الدرجات، والذى سوف يتكون من 20 درجة فى كل فصل دراسى، ولا تضاف للمجموع، ويتم تقييم الطالب علميا قبل نهاية الفصل الدراسى بأسبوعين على الأقل، بيجتاز ولم يجتاز وفقا لتوزيع الدرجات.…………. مديرية التربية والتعليم. محافظة الغربية. الصف الأول الثانوي العام. ثانوى منازل. وزارة التربية والتعليم.