الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

بالصور.. الطالب "مروان عصام" يبهر متابعيه بموهبته في الرسم

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 01:41 م
الطالب مروان عصام
الطالب مروان عصام
  • الطالب "مروان عصام" يبهر متابعيه بموهبته في الرسم

كشف موقع "السبورة" عن موهبة جديدة لطالب بمدرسة الشهيد محمد عبد الحميد حسن الرسمية للغات بإدارة طوخ التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، فنان موهوب فى رسم البورترية، بطل قصتنا هو الطالب مروان عصام عبدالسلام، البالغ من العمر 16 سنة، والطالب بالصف الثانى الثانوى..... مروان عصام.... الرسم.... مدرسة الشهيد محمد عبد الحميد حسن الرسمية للغات.... إدارة طوخ التعليمية.... مديرية التربية والتعليم.... محافظة القليوبية..... البورترية


الطالب "مروان عصام" يبهر متابعيه بموهبته في الرسم

 

بدأ "مروان" موهبته من الصغر، فهو طالب عاشق للفن، فمنذ كان صغيرا كانت معظم اهتماماته بالالوان والاسكتشات، فهي كانت بمثابة المتنفس الحقيقي لديه، وعندما التحق بالمدرسة كان محبا لحصة التربية الفنية، وكان طالب ملتزم بإحضار جميع أدواته. بدأ مع معلمته أن ينمي تلك الموهبة، فهو عاشق لفن البورتريه، ورسم الشخصيات، منها الواقعي ومنها الخيالي، فن البورتريه ليس بالفن السهل، ولكنه يحتاج إلي فنان متمكن، كي يصل بالرسمة إلي مستوي التألق والإبداع، وتم إشراكه في جميع المسابقات الفنية مثل مسابقة لمحات من الهند..... مروان عصام.... الرسم.... مدرسة الشهيد محمد عبد الحميد حسن الرسمية للغات.... إدارة طوخ التعليمية.... مديرية التربية والتعليم.... محافظة القليوبية..... البورترية

 

الحزاوى: العجز الشديد فى المعلمين وراء غياب طلاب الاعدادية والثانوية من المدارس


وفى سياق مختلف، قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه تم عمل استطلاع عبر صفحة الائتلاف الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للحصول على آراء أولياء الأمور حول قرار تفعيل الغياب وخاصة لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة بحيث يلزم حضور الطالب ٨٥٪ من الأيام الفعلية للدراسة حتى يتمكن من حضور الامتحان كطالب نظامي.

 

المدارس بها عجز شديد في المدرسين

 

وأشارت "الحزاوي" أنه بناء على الاستطلاع فالمدارس بها عجز شديد في المدرسين مما يجعل الاستفادة من الذهاب للمدرسة غير كاملة وتعتبر وقت ضائع للطالب كما أن هناك مدارس لا يوجد بها فصول للشهادات.


عودة دور المدرسة لتكون تلقي المعلومة الأول

 

وأضافت أنه يجب عودة دور المدرسة بحيث تكون مكان تلقي المعلومة الأول ولكن هذا لا يأتي بإجبار الطلاب للذهاب للمدرسة بل لتأهيل المدارس لاستقبال للطلاب وذلك بتوفير فصول ومعلم مؤهل.


متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة

 

وقد أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابًا دوريًا بشأن متابعة الغياب اليومي، وانضباط سير الدراسة، إلحاقًا بالقرارات الوزارية، الصادرة بشأن تنظيم قبول أعذار غياب الطلاب والكتب الدورية الصادرة بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد، بهدف حسن سير العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي؛ لتحقيق عام دراسي منضبط.


تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا

 

ونص الكتاب الدوري على التنبيه باتخاذ اللازم نحو التأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وبخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.


تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعـدادي

 

كما أكد الكتاب الدوري على تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعـدادي واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعلمين المتغيبين منهم، غير الملتزمين بتواجدهم بالحصص المقررة لهم.


الإعلان بمكان ظاهر بالمدرسة عن المادة العاشرة

 

كما تضمن الكتاب الدوري التأكيد على الإعلان بمكان ظاهر بالمدرسة عن المادة العاشرة من القرار الوزاري رقم (۲۳۷) لسنة ٢٠٠٤ التي تنص على أنه “لا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية – بعد استنزال أيام الغياب بعذر مقبول – بدخول الامتحان كطالب منتظم” لإعلام الطلاب بأهمية الحضور..... مروان عصام.... الرسم.... مدرسة الشهيد محمد عبد الحميد حسن الرسمية للغات.... إدارة طوخ التعليمية.... مديرية التربية والتعليم.... محافظة القليوبية..... البورترية