السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزارة التموين: لا زيادة فى أسعار الأرز

السبت 05/نوفمبر/2022 - 09:25 م
التموين
التموين

أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، المهندس عبدالمنعم خليل،  أنه لا زيادة في أسعار الأرز خلال الفترات المقبلة، قائلا: «لدينا مخزون استراتيجي من السلع الأساسية مثل القمح والأرز يكفي لعدة أشهر».

  • التموين: أن جولات وزير التموين تستهدف الاطمئنان على توافر السلع في كافة المجمعات الاستهلاكية
  • التموين :  توفير المخزون الاستراتيجي الآمن من الأرز مع استمرار توفير السلع للمواطنين بسعر مناسب سواء أرز تمويني أو أرز حر.
  • التموين : تم الاتفاق على أن يسمح للسلاسل التجارية بالتقدم بطلبات للحصول على الأرز من وزارة التموين، لافتا إلى أن وزارة التموين قامت بتوزيع سعر كيلو الأرز السائب بـ12 جنيهًا.
  • التموين : هذا يمثل رسالة لكل من يتلاعب بالمواطن، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات رادعة لكل من يقوم برفع الأسعار دون وجه حق.
  • التموين : العمل يجرى على قدم وساق لضبط الأسعار في الأسواق ومعاقبة المحتكرين.

وفي سياق أخر ترأّس الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم وفد تعليم الإسكندرية المشارك في ورشة العمل التي نظمها مشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بعنوان «تعزيز شراكة وروابط العمل  يومي ٤ و٥ نوفمبر بمدينة العين السخنة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني 

"تعليم الإسكندرية"  تشارك في ورشة العمل التي نظمها مشروع قوى عاملة مصر  


بمشاركة عدد من وكلاء وزارة التربية والتعليم بالمحافظات،وبحضور أمل حسان مدير عام التعليم الفني وطارق موسى مدير  الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال لسوق العمل وياسمين نجيب مدير مكتب المشروع بالإسكندرية، ومديري التعليم الفني ومديري وحدات تيسير الانتقال لسوق العمل في ١٥ محافظة على مستوى الجمهورية.

"تعليم الإسكندرية"  تشارك في ورشة العمل التي نظمها مشروع قوى عاملة مصر  

 

وقال ( أبوزيد ) أن تطوير منظومة التعليم الفني في مصر يشهد نقلة نوعية غير مسبوقة في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني بشتى نوعياته ( زراعي وصناعي وتجاري وفندقي ومزدوج ) لكونه قاطرة التنمية لمصر المستقبل، ولتخريج فني ماهر مواكب للتكنولوجيا بما يتوافق مع سوق العمل على الصعيدين المحلي والدولي.

"تعليم الإسكندرية"  تشارك في ورشة العمل التي نظمها مشروع قوى عاملة مصر  

 

وتناولت ورشة العمل شرح  دور مشروع قوى عاملة مصر فى تقديم الدعم الفني للتعليم الفني وتحسين جودة الادارة المركزية للجودة كما تناولت دور وحدات تيسير الانتقال لسوق العمل وانجازاتها خلال الفترة السابقة وربط التعليم الفنى بسوق العمل فضلا على منظومة الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الفنى فى نظام التعليم الفنى والجدارات، بالإضافة الى الخدمات المقدمة من خدمات  تيسير الانتقال لسوق العمل في ضوء إصلاح التعليم الفني.