الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

مصر تتسلم رسميا رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ COP27

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 12:23 م
السبورة
  • مصر تتسلم رسميا رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ COP27

تسلمت مصر اليوم الأحد، رسميا رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ( CPO27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

 

مصر تتسلم رسميا رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ COP27

 

وتسلم وزير الخارجية سامح شكري رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر المناخ من رئيس (كوب 26) الدكتور ألوك شارما.

 

مصر تتسلم رسميا رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ COP27

 

وتستضيف مصر مؤتمر المناخ (كوب 27 ) خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة واسعة النطاق من جانب زعماء دول العالم والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشئون البيئة والمناخ وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.


سامح شكرى: مصر لن تدخر جهدا فى قيادة العمل الدولى لمواجهة تغير المناخ


تقدم سامح شكرى، وزير الخارجية، بالشكر للجميع الدولى على ثقته في منح مصر شرف استضافة الحدث الدولى والأهم على الإطلاق وهو كوب 27، معربا عن ثقته فى أن مصر ستجد كل الدعم والتأييد لنمضى معا فى تحقيق ما نصبو إليه.

 

مصر تتسلم رسميا رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ COP27

 

وشدد وزير الخارجية، خلال افتتاح أعمال قمة كوب 27، على أن مصر لن تدخر مصر جهدا فى قيادة العمل الدولي لمواجهة تغير المناخ.

 

 

سامح شكرى بمؤتمر المناخ: التزام الـ100 مليار دولار سنويا لم يجد سبيلا للتنفيذ

 

قال سامح شكري، وزير الخارجية ورئيس مؤتمر المناخ الـ 27، أنه يدعو المشاركين في "كوب 27" لوقفة للمصارحة حول حقيقتين وهما أولا: أن جهود تغير المناخ على مدي العقود الماضية اتسمت بقدر ملحوظ بالاستقطاب.. وثانيا: الحالة الراهنة للحشد والتمويل أمامها الكثير و أن الالتزام الدولي بتوفير الـ 100 مليار دولار لم تجد بعد سبيلا للتنفيذ.

 

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لقمة المناخ "كوب 27" في مدينة شرم الشيخ: "تتفقون معي على عدم الاستمرار على هذا النهج.. وضرورة تغير التعامل مع التحدي الوجدي.. والسعي بجد وإخلاص للاستماع والتعرف على شواغل الأطراف الأخرى"، متابعا: علينا البحث عن حلول توافقية مقبولة تكفل التقدم في مواجهة تغير المناخ وأن لا نترك طرفا يتخلف عن الركب".

 

وتابع رئيس مؤتمر المناخ الـ 27: "رغم جملة التحديات إلا أن البشرية قادرة على تجاوز هذه المرحلة الصعبة.. إذ ما توافرت الإرادة السياسية لذلك.. الشواهد على ذلك كثيرة فعلى سبيل المثال.. الطاقة المتجددة تشهد تطورا كبيرا أدي إلى انخفاض أسعارها.. والتوسع في استخدام تكنولوجيا التكيف في إدارة الموارد المائية والقطاع الزراعي.. والتزايد الملموس في وعي الشباب في التعامل مع تغير المناخ".