الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
خبر كاذب

انتشار مرض الحمى القلاعية بين الماشية في مصر نتيجة غياب حملات التحصين لحمايتها

السبت 03/ديسمبر/2022 - 03:27 م
السبورة
  • انتشار مرض الحمى القلاعية بين الماشية في مصر نتيجة غياب حملات التحصين لحمايتها

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن انتشار مرض الحمى القلاعية بين الماشية في مصر نتيجة غياب حملات التحصين لحمايتها، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار مرض الحمى القلاعية بين الماشية في مصر نتيجة غياب حملات التحصين لحمايتها، وأن الوضع الصحي للماشية بكافة محافظات الجمهورية آمن تمامًا، مُشددةً على توفير كافة التطعيمات والتحصينات الوقائية لرؤوس الماشية بشكل دوري ضد أي أمراض وبائية، مُشيرةً إلى أنه تم إطلاق الحملة القومية الثالثة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع منذ 19 نوفمبر 2022 بجميع محافظات الجمهورية، مُناشدةً جموع المربيين بضرورة الاستجابة لحملات التحصين حفاظًا على الثروة الحيوانية.

 

انتشار مرض الحمى القلاعية بين الماشية في مصر نتيجة غياب حملات التحصين لحمايتها


وفي سياق متصل، تم تنفيذ 13 لجنة متابعة ميدانية بواسطة الهيئة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الصحية البيطرية في أعمال التحصين، إلى جانب عقد 1910 ندوات إرشادية لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، كما تم ترقيم وتسجيل 19 ألفًا و577 رأسًا، استكمالًا لجهود الوزارة في حصر الثروة الحيوانية ودعم قاعدة البيانات الرقمية.

 

 

انتشار مرض الحمى القلاعية بين الماشية في مصر نتيجة غياب حملات التحصين لحمايتها


ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

ڤيديو| محمود العسيلي يشعل حفل "مصر للمعلوماتية".. و"بهجت" تمنحه درع الجامعة


وفى سياق مختلف، كرمت جامعة مصر للمعلوماتية الفنان محمود العسيلي، خلال حفله بمقرها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي شهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، مساء الجمعة، تزامنَا مع إحتفالات الترحيب بالطلاب الجدد، وعبر المطرب الكبير عن سعادته بالتواجد في جامعة مصر المعلوماتية، ورحب بالحضور.

 

وأشعل "العسيلي" بعدد من أغانيه المشهورة الحفل الذي شاركه فيه كل من DG يسكو مصر والوائلي وسط تفاعل كبير من الجمهور على أنغامهم.

 

وإحتفلت الجامعة بطلابها والدفعة الجديدة لطلاب العام الدراسي الجاري، وذلك بحضور كل من الدكتورة ريم بهجت رئيس الجامعة، وعمداء الكليات والدكتورة أماني حسن مسؤول التطوير، والدكتور ياسر كاظم أمين عام الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والجهات المعاونة لهم، بالاضافة للحضور الكثيف للطلاب وأسرهم.

 

وأهدت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، درع الجامعة للفنان محمود العسيلي تقديرًا لمجهوده الفني. كما قدمت الشكر لفريق الجامعة لدورهم في تنظيم الحفل والمساهمة في ظهوره بشكل لائق. وكانت التجهيزات وسط أجواء بمواصفات عالمية من حيث تصميم المسرح الضخم والإضاءة المبهرة.

 

وإلتقطت دكتورة ريم بهجت رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بعض الصور مع الطلبة أثناء الحفل، الذي شهد الحفل تأمين مكثف من قبل قوات الأمن.

 

جدير بالذكر، أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وهندسة الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الالكترونية.