الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزارة الصحة تعلن إيجابية حالة إصابة بفيروس جدري القردة

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 08:04 م
وزارة الصحة
وزارة الصحة
  • وزارة الصحة تعلن إيجابية حالة إصابة بفيروس جدري القردة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إيجابية حالة إصابة بفيروس جدري القردة (Mpox) لشخص يبلغ من العمر 39 عاما، واتخاذ الإجراءات الوقائية تجاه المصاب ومخالطيه اللصيقين، ونقل المريض لتلقى العلاج بأحد المستشفيات التابعة للوزارة، مشيرة إلى أن الحالة الصحية العامة للمريض مستقرة. 

 

وزارة الصحة تعلن إيجابية حالة إصابة بفيروس جدري القردة

 

يأتي اكتشاف هذه الحالة في إطار رفع درجة الاستعداد والجاهزية للأمراض المستجدة ودقة نظام الترصد القومي للأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية الذي يمكنه الاكتشاف الفوري لأي أمراض معدية.

 

قرار عاجل بشأن مصروفات الطلاب المتقدمين على نظام الخدمات بمدارس التعليم الفني


وافق الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تحصيل المصروفات الدراسية والاشتراك السنوى - مصروفات الدراسة) الخاصة بالطلاب المتقدمين على نظام الخدمات بمدارس التعليم الفني بنوعياته إلكترونيا على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تحصيل المصروفات الدراسية والاشتراك السنوى - مصروفات الدراسة ) الخاصة بالطلاب المتقدمين على نظام الخدمات بمدارس التعليم الفني بنوعياته، يتم من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني بالهيئة القومية للبريد والشركات المتعاقد معها من جانب الوزارة على أن يقوم الصندوق بسداد أنصبة الجهات الواردة بقواعد وضوابط الصرف الخاصة بالقرار الوزارى رقم 160 لسنة 2020، من المحصل الفعلي بموجب أوامر دفع.

 

وشدّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تم توريد الدفعة الأولى لجميع الإدارات التعليمية من قبل صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية بموجب أوامر دفع إلكترونية وموافاة جميع الإدارات بالمستحقات الخاصة بها عن تلك الدفعة والتي تمثل سداد الطلاب حتى يوم 15 سبتمبر 2022- كدفعة أولى، بكشوف موضحا بها أسماء المدارس وأعداد الطلاب المسددين حتى ذلك التاريخ والمبالغ الخاصة بها لذا يرجى مراعاة التالي بالنسبة لوحدات الخدمات التي تم تحصيل الاشتراك السنوى فيها عن طريق إيصال 123.

 

كما طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة توريد المبالغ الخاصة بكل إدارة تعليمية مخصوما منها نسبة 10% تنمية موارد الوزارة - نسبة 10% تطوير التعليم الفني ونسبة ٧.٥ % الإدارة النوعية والإدارات المعاونة لها ويتم توزيع المبالغ الموردة عن طريق كل إدارة تعليمية للمستحقين وهم ( المديرية التعليمية - الإدارة التعليمية - المدرسة المستحقة طبقا لأعداد الطلاب الواردة من صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية وذلك طبقا لما ورد بقواعد وضوابط الصرف.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم التنبيه المشدد على وحدات الخدمات التى تم التحصيل فيها عن طريق إيصال 123 بضرورة توريد الاشتراك السنوى ومصروفات الدراسة الخاصة بفصول الخدمات لباقى الطلاب عن طريق منافذ التحصيل الإلكتروني واتخاذ اللازم نحو المتسبب في عدم التحصيل غير النقدى لمخالفته لموافقة  الوزير.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تشكيل لجان لفحص ملفات الطلاب المتقدمين على نظام الخدمات بكل إدارة تعليمية لفحص صور إيصالات الدفع غير النقدى ومدى أحقية الطلاب الذين تم إعفائهم من نسبة 50 ٪ من الاشتراك السنوى لوجود  أعداد كبيرة جدا في بعض الإدارات التعليمية من تلك الفئة من الطلاب وموافاتنا بالمخالفات حتى يتسنى لنا إحالة المتسبب إلى الإدارة العامة للشئون القانونية.