الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

رائدات أبوالغيط تواصل المشاركة في حملة "امسكوا طرف الخيط وشاركوا في القرار"

السبت 10/ديسمبر/2022 - 11:37 ص
وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى

دشنت وزارة التضامن الاجتماعي حملة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار "امسكوا طرف الخيط وشاركوا في القرار" في عدد كبير من محافظات الجمهورية، وواصلت الحملة جهودها داخل مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، جاء ذلك تحت رعاية نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وجاكلين ممدوح، مدير عام الإدارة العامة لشؤون المرأة بالوزارة……….. وزارة التضامن الاجتماعي. مناهضة العنف ضد المرأة. محافظات الجمهورية. القناطر الخيرية.  نيفين القباج. وزيرة التضامن الاجتماعي. جاكلين ممدوح.

 

الرائدة آلاء فرج مع السيدات


لا لختان الإناث وزواج الأطفال

وتضمنت حملة الـ "16 يوما" والتي تشمل لا للعنف ضد الزوجات والفتيات، لا للتسرب من التعليم، لا لختان الإناث وزواج الأطفال، لا للعنف ضد المسنين، لا للعنف ضد ذوي الإعاقة لا للتنمر بين الأطفال، لا للإستغلال الاقتصادي، لا للتنمر ضد المطلقات، لا للتنمر الإلكتروني، وذلك بتوجيه من هدى محمد أبو النصر، رئيس شئون المرأة بمديرية التضامن الاجتماعية، وسهام أبو الخير، رئيس قسم شئون المرأة، بإدارة القناطر الخيرية، لأهمية قضايا المرأة.……….. وزارة التضامن الاجتماعي. مناهضة العنف ضد المرأة. محافظات الجمهورية. القناطر الخيرية.  نيفين القباج. وزيرة التضامن الاجتماعي. جاكلين ممدوح.


القيام بالعديد من الأنشطة الميدانية

وقامت الرائدات الاء فرج، نورا سيد، سناء قطب، أية سعيد، حنان عبدالله، ايمان عادل، خلود سرحان، بوحدة ابوالغيط التابعة لإدارة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية بالعديد من الأنشطة الميدانية والتي تشمل ندوات توعية وحوارات مجتمعية ولقاءات جماهيرية وزيارات منزلية للأسر الأولى بالرعاية ومسرح عرائس، وفيديوهات أنيميشن، وتوعية في أماكن التجمعات العامة ومؤسسات تقديم الخدمات الحكومية والمدارس والأسواق وأفران الخبز.……….. وزارة التضامن الاجتماعي. مناهضة العنف ضد المرأة. محافظات الجمهورية. القناطر الخيرية.  نيفين القباج. وزيرة التضامن الاجتماعي. جاكلين ممدوح.


تحويل الإعاقة إلى طاقة

وأوضحت الرائدة الاء فرج، بقيام رائدات أبوالغيط أيضًا بتوعية الأسر التي لديها أطفال من ذوي الهمم لتحويل الإعاقة لطاقة، والقيام بلقاء مع العديد من الشخصيات من ذوي الهمم، الذين تحدوا كل الظروف، ومنهم من تحدى اعاقة البصر، واصبح بطل في لعبة الكاراتيه، كنموذج يحتذى به في تحويل الإعاقة لطاقة.……….. وزارة التضامن الاجتماعي. مناهضة العنف ضد المرأة. محافظات الجمهورية. القناطر الخيرية.  نيفين القباج. وزيرة التضامن الاجتماعي. جاكلين ممدوح.


استمرار الحملة حتى آخر ديسمبر

ولاقت الحملة قبولا بين الأهالي بقرية أبوالغيط، بسبب التوعية التي تقوم بها الرائدات خلال أيام الحملة، وتستمر الحملة حتى أخر شهر ديسمبر الحالي.……….. وزارة التضامن الاجتماعي. مناهضة العنف ضد المرأة. محافظات الجمهورية. القناطر الخيرية.  نيفين القباج. وزيرة التضامن الاجتماعي. جاكلين ممدوح.