الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

بيان عاجل من "التعليم" بشأن تقليص مدة أجازة نصف العام الدراسي

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 01:29 م
السبورة
  • بيان عاجل من "التعليم" بشأن تقليص مدة أجازة نصف العام الدراسي

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن تقليص إجازة نصف العام لطلاب وطالبات المدارس، والتى تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير وتنتهى يوم الخميس الموافق 9 فبراير، وأضاف أن الأخبار المتداولة بشأن تقليص إجازة نصف العام لطلاب وطالبات المدارس، ليس لها أى اساس من الصحة.

 

بيان عاجل من "التعليم" بشأن تقليص مدة أجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس


وأوضح، أن المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، قد اعتمد الخريطة الزمنية، والتى تنص على منح طلاب وطالبات المدارس فى جميع الصفوف إجازة نصف العام لمدة أسبوعين تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير وتنتهى يوم الخميس الموافق 9 فبراير.

 

بيان عاجل من "التعليم" بشأن تقليص مدة أجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس


وناشد، جميع وسائل الاعلام تحرى الدقة فى الاخبار التى يتم تداولها، وذلك لعدم بث القلق على نفوس الطلاب، خاصة وانهم يستعدون لاداء امتحانات الفصل الدراسى الاول، والذى يبدأ يوم 9 يناير المقبل، وينتهى يوم 26 يناير 2023.

 

وزير التربية والتعليم يهنئ المعلمين والطلاب بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية


وفى سياق مختلف، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية المتزامن ذكراه اليوم 18 ديسمبر، قدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التهئة إلى المعلمين والطلاب احتفالًا بهذا اليوم العظيم.

 

أكد وزير التربية والتعليم، أن اللغة العربية تُعد ركنًا من أركان التنوع الثقافي للبشرية، وهي إحدى اللغات الأكثر انتشارًا واستخدامًا في العالم، إذ يتكلمها يوميًا ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان العالم.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن العالم يحتفى باليوم العالمي للغة العربية للتأكيد على دورها التاريخي في بناء جسور التواصل بين الثقافات والشعوب، وإسهاماتها المتعددة في المعرفة والعلوم، وتعزيز الهوية، والتنوّع الثقافي، والحوار والسلام العالمي. ونود الاشارة الي بذل وزارة التعليم جهودًا كبيرة لخدمة اللغة العربية وإبراز مكانتها.

 

أردف وزير التعليم، أنه تم تواصل العمل على تطوير مناهج اللغة العربية، وزيادة الإثراءات والتطبيقات اللغوية في المناهج الدراسية، وتعزيز مهارات الفهم القرائي للطلبة من خلال القراءة والكتابة، إلى جانب التنظيم والمشاركة في المسابقات والفعاليات الخاصة بالخط العربي واللغة العربية  والحرص علي علاج صعوبات تعلم اللغة العربية لأن صعوبات تعلم اللغة تعتبر أم الصعوبات للمواد الدراسية المختلفة.

 

وتابع الدكتور رضا حجازي قائلأً: "الاهتمام بمواد الهوية القومية واللغة العربية لطلاب المدارس الدولية وكذلك مشكلات الازدواج اللغوي بين العامية والفصحى  وتضمين مقياس اختبار المعلمين الجدد مكون اللغة العربية".