الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

بالفيديو كونفرانس.. نقيب المعلمين يفتتح الدورة الـ69 في إستراتيجيات الأمن القومي

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 02:57 م
خلف الزناتي نقيب
خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
  • بالفيديو كونفرانس.. نقيب المعلمين يفتتح الدورة الـ69 في إستراتيجيات الأمن القومي

افتتح صباح اليوم، خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، دورة إستراتيجيات الأمن القومي رقم 69، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، بنظام الفيديو كونفرانس، والتي تقام بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بقنا، حيث تم ربط النقابة الفرعية عبر الإنترنت بالمقر الرئيسي للنقابة العامة، وذلك وفقا للبروتوكول المشترك بين اتحاد النقابات المهنية والأكاديمية.

 

بالفيديو كونفرانس.. نقيب المعلمين يفتتح الدورة الـ69 في إستراتيجيات الأمن القومي


ويشارك 270 متدربا في الدورة التدريبية الحالية، وتستمر لمدة أسبوعين.

 

بالفيديو كونفرانس.. نقيب المعلمين يفتتح الدورة الـ69 في إستراتيجيات الأمن القومي


وتتناول الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري على كافة الأصعدة، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك الجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية على أرض مصر.

 

بالفيديو كونفرانس.. نقيب المعلمين يفتتح الدورة الـ69 في إستراتيجيات الأمن القومي


ووجه نقيب المعلمين الشكر إلى الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وشاكر أبو بكر رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بقنا، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية ورؤساء اللجان النقابية بقنا على جهودهم النقابية، كما وجه الشكر إلى الدكتور فيفيان مسئول التدريب على الجهود المبذولة لعقد دورات تدريب المعلمين والتي تهدف إلى التوعية والتثقيف بالأمن القومي المصري ومحاربة الفكر المتطرف والتوعية بحروب الجيل الرابع.

 

وزير التربية والتعليم يهنئ المعلمين والطلاب بمناسبة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

 

وفى سياق مختلف، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية المتزامن ذكراه اليوم 18 ديسمبر، قدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التهئة إلى المعلمين والطلاب احتفالًا بهذا اليوم العظيم.

 

أكد وزير التربية والتعليم، أن اللغة العربية تُعد ركنًا من أركان التنوع الثقافي للبشرية، وهي إحدى اللغات الأكثر انتشارًا واستخدامًا في العالم، إذ يتكلمها يوميًا ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان العالم.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن العالم يحتفى باليوم العالمي للغة العربية للتأكيد على دورها التاريخي في بناء جسور التواصل بين الثقافات والشعوب، وإسهاماتها المتعددة في المعرفة والعلوم، وتعزيز الهوية، والتنوّع الثقافي، والحوار والسلام العالمي. ونود الاشارة الي بذل وزارة التعليم جهودًا كبيرة لخدمة اللغة العربية وإبراز مكانتها.

 

أردف وزير التعليم، أنه تم تواصل العمل على تطوير مناهج اللغة العربية، وزيادة الإثراءات والتطبيقات اللغوية في المناهج الدراسية، وتعزيز مهارات الفهم القرائي للطلبة من خلال القراءة والكتابة، إلى جانب التنظيم والمشاركة في المسابقات والفعاليات الخاصة بالخط العربي واللغة العربية  والحرص علي علاج صعوبات تعلم اللغة العربية لأن صعوبات تعلم اللغة تعتبر أم الصعوبات للمواد الدراسية المختلفة.

 

وتابع الدكتور رضا حجازي قائلأً: "الاهتمام بمواد الهوية القومية واللغة العربية لطلاب المدارس الدولية وكذلك مشكلات الازدواج اللغوي بين العامية والفصحى  وتضمين مقياس اختبار المعلمين الجدد مكون اللغة العربية".