الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المكتب الإعلامي لوزير التعليم العالي يهنئ شيماء المتولي لحصولها على الماجستير

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 03:08 م
شيماء المتولي
شيماء المتولي

يتقدم المكتب الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، وأحلام صلاح، مدير عام الإدارة العامة للمكتب الإعلامي، بالتهنئة لشيماء المتولي، إخصائي إعلام أول بالإدارة، بمناسبة حصولها على درجة الماجستير في علوم الإعلام من كلية الإعلام جامعة القاهرة بتقدير ممتاز، مع أطيب التمنيات بمزيد من النجاح والتفوق…………… المكتب الإعلامي. وزير التعليم العالي. شيماء المتولي. الماجستير. الدكتور عادل عبدالغفار. أحلام صلاح. مدير عام الإدارة العامة.

 

قرارا مهما جديدا.. التعليم العالى تغلق كيانًا وهميًا بمحافظة الجيزة

 

زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بالتنسيق مع وزارة العدل، وتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة في ملاحقة الكيانات الوهمية.

 

تشكيل لجنة رصد إعلامي لأنشطة الكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي

 

وفى سياق مختلف.. أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المُنشأة الوهمية المُسماة "الآكاديمية المصرية للإعلام والتنمية (تدريب وإنتاج إعلامي)"، والكائن مقرها في (17 شارع عمر طوسون ــ المهندسين  ــ محافظة الجيزة)، وتدعي قيامها بتدريب الطلاب في تخصصات "مذيع - برامج حوارية – معلق صوتي - مذيع راديو – مونتير – مخرج درامي – منتج ومخرج أفلام تسجيلية"، وذلك في استديوهات إحترافية، والمشاركة كمذيع فى برنامج تلفزيوني على شاشة إحدى القنوات الفضائية، مع إمكانية الحصول على شهادة معتمدة من الأكاديمية، وأخرى معتمدة من نقابة مهنية، فضلًا عن إمكانية الحصول على كارنية نقابي، كما تروج لنفسها بأنها حاصلة على ترخيص من وزارة الثقافة والمصنفات الفنية……………… المكتب الإعلامي. وزير التعليم العالي. شيماء المتولي. الماجستير. الدكتور عادل عبدالغفار. أحلام صلاح. مدير عام الإدارة العامة.

 

وخاطب الوزير مُحافظ الجيزة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، فضلًا عن مُخاطبة السيدة الدكتورة/ وزيرة التضامن الإجتماعى بصورة من هذا التقرير بالغلق الإداري للمُنشأة المذكورة.…………… المكتب الإعلامي. وزير التعليم العالي. شيماء المتولي. الماجستير. الدكتور عادل عبدالغفار. أحلام صلاح. مدير عام الإدارة العامة.

 

وأشاد الدكتور أيمن عاشور بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.……………… المكتب الإعلامي. وزير التعليم العالي. شيماء المتولي. الماجستير. الدكتور عادل عبدالغفار. أحلام صلاح. مدير عام الإدارة العامة.

 

جاء قرار الوزير في ضوء تقرير قدمه أ/ السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.…………… المكتب الإعلامي. وزير التعليم العالي. شيماء المتولي. الماجستير. الدكتور عادل عبدالغفار. أحلام صلاح. مدير عام الإدارة العامة.

 

ومن جانبه، أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، أن لجنة الضبطية القضائية مُستمرة في التصدي للكيانات الوهمية تنفيذًا لتوجيهات السيد الوزير، ومطالبًا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.…………… المكتب الإعلامي. وزير التعليم العالي. شيماء المتولي. الماجستير. الدكتور عادل عبدالغفار. أحلام صلاح. مدير عام الإدارة العامة.

 

ومن جانبه، صرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه صدر قرار وزاري بتشكيل لجنة مُتخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، حيث ترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقد نجحت هذه اللجنة في رصد العديد من الكيانات الوهمية، وتوجيه ضربات مُتتالية؛ لتصد لهذه الكيانات غير الشرعية.……………… المكتب الإعلامي. وزير التعليم العالي. شيماء المتولي. الماجستير. الدكتور عادل عبدالغفار. أحلام صلاح. مدير عام الإدارة العامة.

 

وأكد المُتحدث الرسمي أن التنسيق الجيد بين وزارتي التعليم العالي والعدل، أسفر عن زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ والذي مكّن من زيادة مُلاحقتها للكيانات الوهمية بكافة أنحاء الجمهورية.…………… المكتب الإعلامي. وزير التعليم العالي. شيماء المتولي. الماجستير. الدكتور عادل عبدالغفار. أحلام صلاح. مدير عام الإدارة العامة.

 

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، يتم تحديثها بشكل مُستمر، ونشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للاطلاع عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية، وفي حالة الرغبة في التأكد من شرعية أي مؤسسة أكاديمية، يُمكن الرجوع إلى مواقع التواصل التالية للوزارة:…………… المكتب الإعلامي. وزير التعليم العالي. شيماء المتولي. الماجستير. الدكتور عادل عبدالغفار. أحلام صلاح. مدير عام الإدارة العامة.