الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
جووول

مانشستر سيتى يكتسح ليدز يونايتد بالثلاثة في الدورى الإنجليزي

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 11:44 ص
السبورة
  • مانشستر سيتى يكتسح ليدز يونايتد بالثلاثة في الدورى الإنجليزي

فاز مانشستر سيتي على حساب مضيفه ليدز يونايتد بنتيجة 3-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "ايلاند رود" ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

 

مانشستر سيتى يكتسح ليدز يونايتد بالثلاثة في الدورى الإنجليزي

 

أحرز أهداف المباراة كل من رودري، وإيرلينج هالاند (هدفين) في الدقائق 45، 51، و63 على التوالي لصالح مانشستر سيتي، بينما جاء هدف ليدز يونايتد عن طريق باسكال ستريك في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

 

مانشستر سيتى يكتسح ليدز يونايتد بالثلاثة في الدورى الإنجليزي

 

بهذه النتيجة قلص نادي مانشستر سيتي الفارق في صراع صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مع أرسنال بعدما وصل الى 35 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 43 هدفًا وتلقي 15.

 

مانشستر سيتى يكتسح ليدز يونايتد بالثلاثة في الدورى الإنجليزي

 

بينما يتواجد ليدز يونايتد في المركز الـ15 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 3 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 23 هدفًا وتلقي 29.

 

مانشستر سيتى يكتسح ليدز يونايتد بالثلاثة في الدورى الإنجليزي


وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

فى حراسة المرمى: ايدرسون.

فى خط الدفاع: ريكو لويس، جون ستونز، مانويل أكانجي، ناثان آكي.

فى خط الوسط: كيفين دي بروين، رودري، إيلكاي جوندوجان.

فى خط الهجوم: رياض محرز، إرلينج هالاند، جاك جريليش.

 

مانشستر سيتى يكتسح ليدز يونايتد بالثلاثة في الدورى الإنجليزي

 

وجاء تشكيل ليدز يونايتد كالتالي:

فى حراسة المرمى: إيلان مسيلير.

فى خط الدفاع: باسكال ستريك، ليام كوبر، روبن كوخ، راسموس كريستنسن.

فى خط الوسط: مارك روكا، آدم فورشو، سام جرينوود.

فى خط الهجوم: بريندن أرونسون، رودريجو، ويلفريد جونتو.

 

رفع الحد الادنى للاجور الى 2700 جنيه شهريا وعلاوة دورية اعتبارًا من أول يناير 2023

 

وفى سياق مختلف، أقر المجلس القومي للأجور في اجتماعه أمس برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص من 2400 ليصل إلى 2700 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2023، وأن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسري من العام 2023 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى ١٠٠ جنيه.


وشهد الاجتماع حضور كل من الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور حسن شحاته، وزير القوى العاملة، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. وعبر الفيديو كونفرانس الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسادة رؤساء وممثلي اتحادات الغرف والجمعيات المصرية؛ اتحاد الصناعات المصرية، الاتحاد المصري للغرف السياحية، اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الاتحاد المصرى لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعدد من خبراء المجلس القومي للأجور.

وخلال الاجتماع أكدت الدكتورة هالة السعيد أن الأزمات الحالية في إطار التحديات الجيوسياسية تؤثر على الاقتصاد في كل دول العالم بما فيها مصر، مشيرة إلى الدور المهم الذي تلعبه اتحادات الغرف المختلفة بالتعاون مع المجلس القومي للأجور في الوصول إلى توافق كبير حول الحد الأدني للأجور بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.


وأشارت السعيد إلى جهود الدولة في إحداث التوازن ما بين الحفاظ على العمالة المصرية والكيانات الاقتصادية، ووضع حد أدنى مناسب للأجور.