الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل| وزير التربية والتعليم يكشف سبب رفع شرط السن في مسابقات شغل وظائف معلم مساعد

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 11:58 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التربية والتعليم يكشف سبب رفع شرط السن في مسابقات شغل وظائف معلم مساعد

أشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعديل شرط السن في مسابقات شغل وظائف معلم مساعد ليصل إلى 40 عامًا بدلا من 35 عامًا.

 

وزير التربية والتعليم يكشف سبب رفع شرط السن في مسابقات شغل وظائف معلم مساعد


وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية أن رفع الحد الأقصى للسن، هدفه إعطاء الفرصة للمعلمين الأكبر سنًا للتقدم في المسابقة.

 

وزير التربية والتعليم يكشف سبب رفع شرط السن في مسابقات شغل وظائف معلم مساعد

 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الرئيس السيسي وجه أيضًا بإعطاء فرصة للمعلمين الناجحين بتقدير مقبول من أجل منحهم فرصة للعمل على أنفسهم لاجتياز الاختبار الذي يجريه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

تعرف على موعد بدء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد رياض أطفال


وفى نفس السياق، أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، بدء اختبار المتقدمين في المسابقة التكميلية لشغل ٣١٩٧ وظيفة معلم مساعد (رياض أطفال) في ١٤ محافظة السبت المقبل الموافق ١٧ ديسمبر الجاري وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق ٢٠ من نفس الشهر، وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.


وكان الجهاز قد فتح باب التقدم لمسابقة شغل عدد ١٥١٨٧ وظيفة معلم مساعد رياض الأطفال، في الفترة من ٢ حتى ٢٤ يوليو الماضي، وتقدم لها عدد 45666 متقدما، انطبقت الشروط على 36215 متقدما، حضر منهم أعمال الاختبار الإلكتروني 34840 متقدما بنسبة 96.2%، واجتاز الاختبار الإلكتروني منهم 11990 متقدما في 27 محافظة.


وسعيا من الجهاز لاستكمال عدد الوظائف المطلوب شغلها لسد العجز في مرحلة رياض الأطفال، قام بالإعلان عن مسابقة أخرى لاستكمال شغل ٣١٩٧ وظيفة معلم مساعد (رياض أطفال) في ١٤ محافظة لم تستوف فيهم الوظائف المطلوبة في المسابقة الأولى، منها 6 محافظات لم يصل عدد المتقدمين فيها إلى عدد الوظائف المطلوبة، و8 محافظات أخرى لم يصل عدد الذين دخلوا الاختبار الإلكتروني ممن انطبقت عليهم الشروط لعدد الوظائف المطلوب شغلها.. وتم فتح باب التقدم لها في الفترة من ١٢ أكتوبر حتى ١٠ نوفمبر، ومن المقرر أن يخضع من انطبقت عليهم شروط المسابقة للاختبار السبت المقبل.


والمحافظات التي تتضمنها المسابقة التكميلية هي:"القاهرة، قنا، الشرقية، الأقصر، الجيزة، سوهاج، أسوان، القليوبية، مطروح، جنوب سيناء، أسيوط، السويس، البحر الأحمر وبورسعيد".


من الجدير بالذكر، أن المتقدمين سيخضعون لاختبار إلكترونى يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية، والتى تضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التى ذكر المتقدم انه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظف، والكفايات التكنولوجية والمعرفية وتضم الحاسب الآلى والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار التخصص.


ويهيب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالسادة المتقدمين في المسابقات المركزية بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تروجها المواقع والصفحات التي تنتحل صفة الجهاز، مشددا على أن أي معلومات عن المسابقات المركزية يقوم الجهاز بإتاحتها على موقعه الإلكتروني الرسمي، وصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك (اضغط هنا).