الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بندب الصباغ مستشارًا للوزير للتعليم الفني والتكنولوجي

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 03:33 م
السبورة
  • وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بندب الصباغ مستشارًا للوزير للتعليم الفني والتكنولوجي

أصدر د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بندب د. أحمد منيب الصباغ وكيل كلية الهندسة لشئون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة عين شمس، مستشارًا للوزير للتعليم الفني والتكنولوجي.

 

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بندب الصباغ مستشارًا للوزير للتعليم الفني والتكنولوجي

 

جدير بالذكر، أن د. أحمد الصباغ حصل على جائزة الدولة التشجيعية للعلوم الهندسية عام 2010، وجائزة أفضل بحث تطبيقي فى مجال الألياف الطبيعية فى المؤتمر الدولي بالبرتغال ICNF2015، ومدرج اسمه ضمن قائمة ستانفورد للعلماء المميزين عن عامي 2022، 2021، فضلًا عن توليه منصب أمين لجنة القطاع التكنولوجى بالمجلس الأعلى للجامعات، ومشاركته كمقرر لجنة المجال الهندسى في إعداد لوائح وإنشاء معامل كليات الهندسة بالجامعات الأهلية.

 

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بندب الصباغ مستشارًا للوزير للتعليم الفني والتكنولوجي

 

كما حصل د. الصباغ على جائزة الدولة في الابتكار للعلماء الشباب عام 2010، وجائزة عين شمس العلمية عام 2011، وزمالة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD عام 2006، فضلًا عن مشاركته فى عدد كبير من المشروعات البحثية داخل وخارج مصر، والباحث الرئيسي في عدد آخر من المشروعات البحثية، وعضويته بعدد من المجلات العلمية المحلية والدولية.

 

رفع الحد الادنى للاجور الى 2700 جنيه شهريا وعلاوة دورية اعتبارًا من أول يناير 2023

 

وفى سياق مختلف، أقر المجلس القومي للأجور في اجتماعه أمس برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص من 2400 ليصل إلى 2700 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2023، وأن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسري من العام 2023 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى ١٠٠ جنيه.


وشهد الاجتماع حضور كل من الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور حسن شحاته، وزير القوى العاملة، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. وعبر الفيديو كونفرانس الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسادة رؤساء وممثلي اتحادات الغرف والجمعيات المصرية؛ اتحاد الصناعات المصرية، الاتحاد المصري للغرف السياحية، اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الاتحاد المصرى لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعدد من خبراء المجلس القومي للأجور.

وخلال الاجتماع أكدت الدكتورة هالة السعيد أن الأزمات الحالية في إطار التحديات الجيوسياسية تؤثر على الاقتصاد في كل دول العالم بما فيها مصر، مشيرة إلى الدور المهم الذي تلعبه اتحادات الغرف المختلفة بالتعاون مع المجلس القومي للأجور في الوصول إلى توافق كبير حول الحد الأدني للأجور بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.


وأشارت السعيد إلى جهود الدولة في إحداث التوازن ما بين الحفاظ على العمالة المصرية والكيانات الاقتصادية، ووضع حد أدنى مناسب للأجور.