الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي

التعليم العالي تتابع أداء الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية

السبت 31/ديسمبر/2022 - 03:42 م
السبورة
  • التعليم العالي تتابع أداء الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية

تنفيذًا لتوجيهات د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتقديم الدعم الفني ورفع كفاءة المسئولين المعنيين بالجامعات الأهلية، عقد د. محمد الشرقاوي مساعد وزير التعليم العالي للسياسات والشئون الاقتصادية والقائم بأعمال المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية اجتماعًا مع عدد من مسئولي ومنسقي الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية؛ لمناقشة ومتابعة أداء الجامعات الأهلية التي ساهمت الهيئة في إنشائها وتقديم الدعم الفني لها بما يمكنها من تحسين مؤشرات الاداء بها.

 

التعليم العالي تتابع أداء الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية


استعرض د. محمد الشرقاوي الرؤية الاقتصادية لإنشاء جامعات أهلية متطورة تواكب التقدم العلمي عالميًا للنهوض بمنظومة التعليم العالي في مصر بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، والتعريف بدور الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية في مساندة الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية من خلال وضع الخطط الاستثمارية التي تتوافق مع أهدافها ودعمها في استثمار مواردها، وكذلك توفير التمويل اللازم لضمان استمرارية عملها وتطوير برامجها الدراسية وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

 

التعليم العالي تتابع أداء الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية


وتناول الاجتماع عرض ومتابعة أداء الجامعات الأهلية ومُناقشة التحديات التي تواجه الجامعات الأهلية وبحث الحلول المُقترحة لها.

 

التعليم العالي تتابع أداء الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية


جدير بالذكر أن الجامعات الأهلية هي جامعات غير هادفة للربح تدعمها الدولة وهدفها تقديم خدمة تعليمية متميزة بمعايير دولية، وقد بدأت الدراسة في 12 جامعة أهلية مُنبثقة من الجامعات الحكومية (أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، بني سويف الأهلية، الإسكندرية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جنوب الوادي الأهلية، المنوفية الأهلية، المنيا الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية) مع بداية العام الجامعي الحالي 2022-2023.

 

تعرف على تعليمات مديري المدارس للطلاب بشأن انتظام سير امتحانات نصف العام


وفى سياق آخر، أصدرت المدارس الرسمية للغات بعض التوجيات والتنبيهات لأولياء الأمور والطلاب، بشأن ضرورة اتباع تعليمات الامتحانات، وشددت على ضرورة الالتزام بها وتضمنت التعليمات الآتي: 


_ التواجد أمام اللجنة قبل الوقت ١٥ دقيقة.
_ الحضور بالزى المدرسي ولاتهاون في هذا الامر.
_ كتابة بيانات الطالب على ورقة الامتحان كاملة باللغة العربية في جميع الامتحانات في المكان المخصص لها بشكل واضح.
_ اصطحاب كل طالب جميع أدواته لكل مادة وما تتطلبه.
_ عدم مغادرة اللجنة إلا بعد انتهاء الوقت حتى آخر دقيقة.
_ لن يسمح لأى طالب دخول الامتحان بعد مرور ١٥ دقيقة.
_ ممنوع تماما استخدام التليفون المحمول أثناء اللجنة وعدم اصطحاب التليفون بكاميرا نهائيا يوم الامتحان داخل المدرسة مما يعرض الطالب لسحب الموبيل وادارة المدرسة غير مسؤلة عن هذا.
_ اتباع تعليمات الملاحظين.
_ التأكد من سلامة الورقة قبل بدء الامتحان.
_ انصراف الطلبة من المدرسة بعد انتهاء وقت الامتحان. وطالبت المدارس من أولياء الأمور عدم التواجد أمام بوابة المدرسة أو التعامل مع حارس المدرسة أو اى من العاملين بالمدرس، وذلك حتي يتاح إجراء الامتحانات بشكل آمن وهادئ.