الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

وزير التعليم العالي يهنئ منتخب مصر للجامعات لكرة الصالات لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات

الأحد 01/يناير/2023 - 11:44 ص
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى
  • وزير التعليم العالي يهنئ منتخب مصر للجامعات لكرة الصالات لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات

قدم د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي التهنئة لمنتخب مصر للجامعات لكرة الصالات، لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على نظيره المغربي في المباراة النهائية، وذلك في البطولة التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وزير التعليم العالي يهنئ منتخب مصر للجامعات لكرة الصالات لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات

 

وزير التعليم العالي يهنئ منتخب مصر للجامعات لكرة الصالات لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات


وثمن الوزير جهود كافة لاعبي المنتخب المصري التي قدموها طوال مباريات البطولة، مقدمًا التهنئة للكابتن ياسر تحسين المدير الفني للمنتخب، والكابتن بهاء مختار إداري البعثة، ولكل لاعبي الفريق وهم: محمد أشرف، ومصطفى حسانين، وخالد يسري، وأحمد عبدالعال، وإبراهيم السيد، ومحمد سالمان، ومصطفى عبدالهادي، وهيثم أبوبكر، وحسن محمد، وهاني زهران، وعمرو عبدالقادر، وزياد عطية، وقام وزير التعليم العالي يهنئ منتخب مصر للجامعات لكرة الصالات لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات.

وزير التعليم العالي يهنئ منتخب مصر للجامعات لكرة الصالات لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات

 

د. أيمن عاشور يثمن جهود الاتحاد العربي للرياضة الجامعية على تنظيم البطولة


كما ثمن الوزير جهود فريق عمل الاتحاد العربي للرياضة الجامعية برئاسة الدكتور سعيد حمد الحساني، الذين ساهموا في تنظيم البطولة بشكل متميز، ومقدمًا الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على حسن الاستضافة وتقديم كافة الخدمات والتيسيرات التي ساهمت في توفير المناخ المناسب لتحقيق المنتخب المصري هذا الإنجاز الرياضي المشرف، حيث قام وزير التعليم العالي يهنئ منتخب مصر للجامعات لكرة الصالات لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات.

 

وزير التعليم العالي يهنئ منتخب مصر للجامعات لكرة الصالات لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات

 

د. أيمن عاشور يشيد بجهود مجلس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات لدعمهم المستمر للمنتخب


كما قدم د. أيمن عاشور التهنئة لكافة أعضاء الاتحاد الرياضي المصري للجامعات على الدعم والمتابعة المستمرة للمنتخب، مثمنًا التعاون المتميز بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للجامعات، لدعم الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة والمشاركة في المنافسات المحلية والدولية مما سيعود بالنفع على الرياضة المصرية، وقام وزير التعليم العالي يهنئ منتخب مصر للجامعات لكرة الصالات لفوزه بكأس البطولة العربية لكرة الصالات.

 

وزير التعليم العالي يوجه برفع الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال احتفالات رأس السنة


وفى سياق مختلف، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث والعلمي، برفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية، ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد.

 

كما وجه الوزير بتكثيف تواجد الفرق الطبية من كافة التخصصات في جميع أقسام المستشفيات الجامعية، وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة، مشيرًا إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل.

 

وأكد د. أيمن عاشور على توافر المُستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ، إلى جانب توافر احتياطي من كافة فصائل الدم، والبلازما، بالإضافة إلى الأمصال الخاصة بعلاج جميع حالات التسمم الغذائي، مشيرًا إلى وجود تنسيق كامل مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية.

 

ومن جانبه، أشار د. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية إلى أن العدد الإجمالي للمستشفيات الجامعية، بلغ 120 مستشفى، بسعة 35825 سريرًا، وتتضمن 4830 سريرًا للعناية المركزة، وأجهزة تنفس صناعي، وماكينات غسيل كلوي، وحضانات للأطفال المُبتسرين، موضحًا أن المستشفيات الجامعية تعد من أهم مقدمي الخدمات الطبية للمواطنين حيث تستقبل آلاف المواطنين يوميًا.

 

وأكد د. عبدالغفار على وجود تنسيق تام مع هيئة الإسعاف المصرية، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان، وذلك في إطار التعاون والتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة وكافة الجهات المُقدمة للخدمات الطبية بالدولة.