السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

تعليم مطروح: 3 طالبات يحققن مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الإقتصاد المنزلي

الخميس 19/يناير/2023 - 01:52 م
السبورة
  • تعليم مطروح: 3 طالبات يحققن مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الإقتصاد المنزلي

قدم عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح ارق التهاني والتبريكات لطلاب تعليم مطروح الفائزين بالمراكز الأولى والمتقدمة في مسابقات الإقتصاد المنزلي على مستوى الجمهورية متمنيًا لهم دوام التوفيق وتحقيق المزيد من التفوق لرفع اسم المحافظة عاليا بمختلف المسابقات التى تنظمها الوزارة على مستوى الجمهورية.

 

تعليم مطروح: 3 طالبات يحققن مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الإقتصاد المنزلي

 

وأوضح وكيل الوزارة أن الطالبة روان صافي عبدالحميد داوود بمدرسة المرازيق للفصل الواحد حققت إنجازا كبيرًا بالحصول على المركز الأول علي مستوي الجمهورية في مسابقة أجمل قطعة فنية عن إنتصارات أكتوبر المجيدة كذلك حصلت الطالبة ريتاج عبدالمنعم عبدالله بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم الاعدادية بنات علي المركز الثالث مكرر  جمهوريا في ذات المسابقة عن إنتصارات أكتوبر المجيدة للمرحلة الإعدادية، بينما حصلت  الطالبة يمني نبيل عبدالمجيد بمدرسة الضبعة الإبتدائية علي  المركز الرابع جمهوريًا في مسابقة أفضل بحث للمرحلة الإبتدائية.

 

تعليم مطروح: 3 طالبات يحققن مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الإقتصاد المنزلي

 

وقدم شحاته الشكر والتقدير لمنال عصفور موجه عام المادة والموجهات والمعلمات تقديرًا لذلك الإنجاز وعرفانا بالجهد والإخلاص والتفانى في العمل وتحقيق المستوى المتقدم المتميز لطالبات تعليم مطروح في الاقتصاد المنزلي.

 

تعليم مطروح: 3 طالبات يحققن مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الإقتصاد المنزلي

 

وأوضح وكيل الوزارة أن تفوق الطلاب والحصول المراكز المتقدمة في تلك المسابقات  على مستوى الجمهورية  يعد استمرارًا لسلسلة الإنجازات التى حققها  تعليم مطروح في كافة الأنشطة التربوية والطلابية بالمسابقات المركزية على مستوى الجمهورية.

 

تعليم مطروح: 3 طالبات يحققن مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقات الإقتصاد المنزلي

 

وأهدى مدير المديرية إنجاز الطالبات في مسابقات الإقتصاد المنزلي للسيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لدعمه المستمر للمنظومة التربوية وحرصه الدائم على تحقيق التميز العلمي والتفعيل النموذجي للأنشطة التربوية.

 

"العلوم والتكنولوجيا والابتكار" تعلن عن النداء الثاني لتمويل الخطط البحثية لطلاب الدراسات العليا

 

وفى سياق مختلف، أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) عن فتح باب التقدم للنداء الثاني لتمويل طلاب الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه)، كإحدى آليات التمويل التنافسي التي تقدمها الدولة للعلماء والباحثين المصريين في إجراء البحوث المختلفة، يأتي ذلك في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠"، لتنمية قدرات الباحثين الابتكارية والابداعية، وربط أبحاثهم باحتياجات المجتمع المصري.


يهدف هذا النداء إلى تحفيز ودفع عجلة البحث العلمي، وبناء قدرات شباب الباحثين في المجالات العلمية، وإعداد كوادر قادرة على الارتقاء بمستوى البحث العلمي في مصر.

 

  • تمويل يصل إلى ٢٥٠ ألف جنيه لطلاب الماجستير
  • تمويل يصل إلى ٣٥٠ ألف جنيه لطلاب الدكتوراه


تتضمن الشروط العامة للنداء، تمويل أفضل الخطط البحثية للدارسين المصريين المسجلين بمرحلة الدراسات العليا في الكليات العلمية بالجامعات الحكومية المصرية، وذلك لمدة لا تزيد عن سنتين لطلاب الماجستير، ولا تزيد عن ثلاث سنوات لطلاب الدكتوراه، بشرط الانتهاء المسبق من الدراسة التمهيدية الخاصة بالدرجة، بتمويل يصل إلى ٢٥٠ ألف جنيه لطلاب الماجستير، وبتمويل يصل إلى ٣٥٠ ألف جنيه لطلاب الدكتوراه.


ومن المقرر أن يكون آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية يوم الإثنين الموافق ١٣ فبراير ٢٠٢٣، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وذلك طبقًا للقواعد والشروط التفصيلية لهذا النداء على الموقع الإلكتروني للهيئة (اضغط هنا)
أو من خلال صفحة الهيئة الرسمية على موقع (فيسبوك) (اضغط هنا)

 

جدير بالذكر أن هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار أطلقت عدة نداءات بحثية في مطلع شهر يناير ٢٠٢٣، منها: مبادرة دعم العلوم الأساسية لدعم التنمية المُستدامة، ومبادرة "الصحة الواحدة"، تفعيلًا لبروتوكول التعاون مع وزارة الصحة والسكان، ذلك بالإضافة للنداء السابع لبرنامج التعاون التكنولوجي المصري الإسباني بهدف دعم وربط البحث العلمي بالصناعة وتشجيع الباحثين المصريين على التطبيق الصناعي لأبحاثهم ومخرجاتهم البحثية.