الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعرف على حالات إلغاء امتحانات الطلاب بسبب تصوير الأسئلة على جروبات الغش

الأحد 22/يناير/2023 - 10:41 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • حالات إلغاء امتحانات الطلاب بسبب تصوير الأسئلة على جروبات الغش

تداولت جروبات الغش أسئلة الامتحانات خاصة لطلاب الثانوى العام والشهادة الإعدادية، منذ انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث طالب أولياء الأمور بمعاقبة من تسبب فى نشر الأسئلة.

 

حالات إلغاء امتحانات الطلاب بسبب تصوير الأسئلة على جروبات الغش
 

** التقرير التالى حالات إلغاء امتحانات الطلاب بسبب الغش وتصوير الأسئلة.

- يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد ويعتبر راسبًا فى العام الدراسى، منها إذا صور أو طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة، أسئلة أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها سواء وقع فعل داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك فى ارتكاب أيا من هذه الأفعال.

- يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد فى حالة الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان.

- امتحان الطالب يعتبر ملغيا إذا أتى أى فعل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان.

 

حالات إلغاء امتحانات الطلاب بسبب تصوير الأسئلة على جروبات الغش



- إذا تعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين على نظام الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.

- يحرم الطالب من الامتحان فى جميع المواد إذا استخدم المحمول بكافة أنواعه أو أى وسيلة تكنولوجية أخرى تؤدى إلى ارتكاب أى فعل من الأفعال التى نص عليها القرار، إضافة إلى مساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه وإذا أخفى أوراق الإجابة الخاصة به أو هرب بها.

- يلغى امتحان الطالب حالة حيازته الهاتف المحمول أو أى من الأجهزة التكنولوجية أو أى وسيلة أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان.

 

حالات إلغاء امتحانات الطلاب بسبب تصوير الأسئلة على جروبات الغش



- يلغى امتحان الطالب حال تضمين الإجابة ما يكشف عن شخصيته أو ما ينم على الاستهانة أو السخرية بأى صورة من الصور.

- يلغى امتحان الطالب فى المادة، حال تمزيق أوراق الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو محاولة إخفائها أو محاولة الهروب بها.