الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| التعليم تعلن عن موعد ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية

الأحد 29/يناير/2023 - 09:33 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم تعلن عن موعد ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، موضحة أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ أمس السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

 

التعليم تعلن عن موعد ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية


وأدى قرابة مليون و200 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادى امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الجمهورية، وأكدت الوزارة أن النتائج يتم رصدها وتقدير الدرجات من خلال الكنترولات على مستوى كل مديرية تعليمية على أن تعلن نتائج بعد اعتمادها من المحافظ المختص.

 

التعليم تعلن عن موعد ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية



وأوضحت الوزارة أن الشهادة الإعدادية يتم اعتمادها من قبل المحافظات وتعلن إلكترونيا على مواقع المديريات والوزارة وتظهر أيضا فى المدار، مضيفة أن ودرجات الطالب فى الترم الأول مكملة للفصل الدراسي الثاني ويحسب مجموع كل ترم من 140 درجة باجمالى 280 درجة.

 

التعليم تعلن عن موعد ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية



وشددت على أن الطالب يحتاج إلى كل درجة بامتحان الفصلين الدراسيين الأول والثانى بالشهادة الإعدادية من أجل تنسيق الثانوى العام والفنى، مشيرة إلى أن تنسيق الثانوى العام والفنى يتم احتسابه وفق مجموع درجات الطلاب.

 

ننشر الخريطة الزمنية لـ "الترم الثاني" وموعد امتحانات نهاية العام


وفى سياق آخر، أعلن د.رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن  تفاصيل الخريطة الزمنية لـ “الترم الثاني” من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023.

 

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم تشمل الخريطة الزمنية لـ “الترم الثاني”:

- موعد بداية الترم الثاني: من 11 فبراير ويستمر حتى 11 مايو 2023.
- عدد أيام الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 90 يومًا.
- موعد تسليم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل: قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.
- موعد امتحانات الترم الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية: السبت الموافق 6 مايو 2023.
- موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023: 27 مايو 2023.
- موعد امتحانات الثانوية العامة 2023: امتحانات الدور الاول 10 يونيو - امتحانات الدور الثاني  19 يونيو.


وأوضحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لصفوف النقل، فسيكون هناك ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الثاني، الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني وتكون على مستوى المدرسة، ثم يلى ذلك اختبار نهاية العام، وقد أكدت عدم وجود اختبار فى شهر مايو على مستوى المدرسة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي الثاني على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) + (درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  "الانضباط" + و5% على السلوك.

 

وبشأن المشروعات البحثية، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها ستكون من 50 درجة ولا تضاف للمجموع،  وستكون على مستوى المدرسة، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات "الدور الثاني".

 

أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يتم تحديد موضوعات الأبحاث من خلال قائمة يعدها موجه أول التربية الاجتماعية ويتم اختيار البحث لكل مجموعة من القائمة بمعرفة المعلم "رائد الفصل" بالتعاون مع معلم المادة، ويفضل أن تناقش المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية، وكذلك التحديات التي تواجهها وطرق التغلب على هذه التحديات وربطها بالمواد الدراسية المقررة على الطالب.