الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

إسماعيل جاتو: مجموعات الدعم تضم أفضل معلمى مطروح في المواد الدراسية 

الإثنين 13/فبراير/2023 - 02:34 م
إسماعيل جاتو وكيل
إسماعيل جاتو وكيل تعليم مطروح

عقد إسماعيل جاتو وكيل المديرية بمحافظة مطروح، اجتماعا مع موجهي عموم المواد الدراسية بقاعة الاجتماعات الصغري في ديوان عام المديرية وذلك تنفيذا لتعليمات عمرو شحاته وكيل الوزارة…………. إسماعيل جاتو. وكيل المديرية. محافظة مطروح. تعليم مطروح. مجموعات الدعم. معلمى مطروح. المواد الدراسية.

 

تحيات مدير المديرية

في مستهل الاجتماع نقل جاتو للحضور تحيات مدير المديرية وتمنياته لهم وللجميع بتحقيق انطلاقة متميزة جديدة للفصل الدراسي الثاني في سبيل تحقيق منتج تعليمي متطور لأبنائنا الطلاب.…………. إسماعيل جاتو. وكيل المديرية. محافظة مطروح. تعليم مطروح. مجموعات الدعم. معلمى مطروح. المواد الدراسية.

 

تكثيف جولات المتابعة الميدانية

ثم استعرض وكيل المديرية مع الموجهين العموم المحاور الرئيسية التي جاءت خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مع مديري ووكلاء المديريات التعليمية الاربعاء الماضي والخاصة بتكثيف جولات المتابعة الميدانية لرصد وتقويم مسار العملية التعليمية بالمدارس كذلك تفعيل الأنشطة التربوية بكافة نوعياتها وممارسة الطلاب لها لما تؤديه من دور هام في صقل شخصيتهم وتنمية مواهبهم ومهاراتهم.…………. إسماعيل جاتو. وكيل المديرية. محافظة مطروح. تعليم مطروح. مجموعات الدعم. معلمى مطروح. المواد الدراسية.

 

النتائج التحليلية الخاصة بالفصل الدراسي الأول

وتناول جاتو خلال الإجتماع كذلك مع النتائج التحليلية الخاصة بالفصل الدراسي الأول مؤكدا علي تدعيم الإيجابيات واتخاذها خطوة نحو معالجة السلبيات التي تم رصدها خلال المرحلة الماضية…………. إسماعيل جاتو. وكيل المديرية. محافظة مطروح. تعليم مطروح. مجموعات الدعم. معلمى مطروح. المواد الدراسية.

 

وأوضح كذلك أن الوزارة أعلنت عن مسابقة مركزية لأفضل مدرسة وأفضل إدارة تعليمية على مستوي كل محافظة وعلى مستوي الجمهورية مضيفًا أن دور التوجيه الفني محوري في تلك المسابقة في متابعة مخرجات التعلم من خلال الوسائل الإيضاحية مع تنظيم دورات تدريبية وورش عمل للموجهين والطلاب لتحقيق تناسق وتكامل مثمر بين العملية التعليمية والأنشطة التربوية…………. إسماعيل جاتو. وكيل المديرية. محافظة مطروح. تعليم مطروح. مجموعات الدعم. معلمى مطروح. المواد الدراسية.

 

وأكد جاتو أنه ستتم وفق تكليفات وزير التربية والتعليم وتنفيذًا لتعليمات وكيل الوزارة تدشين مجموعات الدعم داخل المدارس تضم أفضل المعلمين في المواد الدراسية الرئيسية وذلك لتحسين المستوي العلمي للطلاب مؤكدًا  أن للموجهين العموم دورًا بارزًا  في تدعيم تلك المجموعات وذلك لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ووفق بنود لائحة تلك المجموعات كما أقرتها الوزارة.…………. إسماعيل جاتو. وكيل المديرية. محافظة مطروح. تعليم مطروح. مجموعات الدعم. معلمى مطروح. المواد الدراسية.

 

وأضاف كذلك أنه يتعين علي  فرق متابعة الموجهين بكافة المواد الدراسية والأنشطة التربوية وفق تعليمات وكيل الوزارة وتكليفات الوزارة متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة بمختلف مراحل التعليم ومتابعة منظومة التسجيل الالكتروني للغياب أسبوعيًا خاصة طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية ومتابعة توفير كافة سبل جذب الطلاب المدارس للاستفادة من العملية التعليمية مع متابعة الالتزام من المعلمين بدمج مفاهيم مواجهة التغير المناخي في المواد الدراسية المختلفة ونشر التوعية للطلاب بالاجراءات التي يجب اتباعها في حال حدوث زلازل أو كوارث والتوعية بمخاطر الالعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس في إطار حرص الوزارة علي سلامة الطلاب بالإضافة إلي تفعيل دور المدرسة في تنمية الوعي الطلابي بقيم الإنتماء الوطني ومواجهة هذه المخاطر عبر منابر الإذاعة والصحافة المدرسية بجانب إعداد ندوات توعية للطلاب في هذا الإطار بالإضافة إلي متابعة التزام المدارس بالاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم والسلام الجمهوري.

 

وفي ختام الاجتماع.. أكد وكيل المديرية للحضور ضرورة التحلي بالجدية والانضباط وتقدير المسئولية وذلك وفقا تعليمات وكيل الوزارة مع اعتبار الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا يجب المحافظة عليها مع غرس القيم السامية وتعميق الأخلاق الفاضلة والانتماء الوطني في نفوسهم لإعداد اجيال قادرة على العمل والنهوض بالوطن.
 

كذلك عقد جاتو اجتماعا مع مديري التعليم الفني بكافة نوعياته وموجهي عموم الأنشطة التربوية ومديري إدارة التدريب وشئون الطلاب والموهوبين والمراحل التعليمية المختلفة 
وذلك تنفيذًا لتعليمات الأستاذ عمرو شحاته وكيل الوزارة وذلك للتأكيد علي تنفيذ ما جاء باجتماع السيد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه مع مديري ووكلاء المديريات التعليمية في متابعة ممارسة الطلاب للأنشطة الطلابية وأهميتها في صقل مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم بكافة الأنشطة رياضيا واجتماعيا وفنيا ومسرحيا وثقافيًا

 

وأوضح جاتو لموجهي عموم الأنشطة أن التعليم والأنشطة وجهان لعملة واحدة وفق منظومة متكاملة للعملية التعليمية بكافة مشتملاتها

 

وبحث جاتو خلال الإجتماع كذلك ووفق تعليمات وكيل الوزارة آليات تنفيذ المرحلة الثالثة لليوم الرياضي والتي تشمل ممارسة الطلاب لكافة الأنشطة الطلابية خلال يوم دراسي كامل.