السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| التعليم تحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج بعد تقليص الفصل الدراسي الثاني

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 11:17 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم تحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج الدراسية بعد تقليص الفصل الدراسي الثاني

أثارت صفحات التواصل الاجتماعي، جدلًا بشأن مناهج شهر مايو بالصفوف الدراسية المختلفه، وذلك بعد تقليص مدة الفصل الدراسي الثاني، وإجراء الاختبارات في شهر مايو، واقتصاره على شهور فبراير ومارس وأبريل.

 

التعليم تحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج بعد تقليص الفصل الدراسي الثاني

 

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إنه لا يوجد مناهج بشهر مايو، وتم إعادة طباعة كتب الصفين الرابع والخامس الابتدائي في شكل جديد، بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم والتركيز على المفاهيم الكبرى وافساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

 

التعليم تحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج بعد تقليص الفصل الدراسي الثاني

 

وأكد المتحدث الرسمى لوزارة لتربية والتعليم، أنه لا يوجد ما يسمى حذف أو ترحيل للمناهج.

 

التعليم تحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج بعد تقليص الفصل الدراسي الثاني

 

 

ونفى المتحدث الرسمي، صحة ما يتم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، حول ترحيل منهج شهر مايو، وتوزيع المناهج على فبراير ومارس وأبريل بسبب تقديم موعد امتحانات النقل إلى ٦ مايو.

 

التعليم تحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج بعد تقليص الفصل الدراسي الثاني

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت 27 مايو 2023.

 

التعليم تحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج بعد تقليص الفصل الدراسي الثاني

 

كما سيتم عقد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

 

متحدث التربية والتعليم يكشف الحقائق وجهود الوزارة لـ " عمرو أديب "


أكد شادي زلطة، المتحدث الاعلامى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تقوم برصد كافة الشائعات والأخبار التي تنشر بين المواطنين في الشارع، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والرد عليها أولا بأول، موضحا كم الشائعات التى تنال من وزارة التربية والتعليم.


الخطة الكاملة للفصل الدراسي الثاني

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»،  إن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أعلن عن الخطة الكاملة للفصل الدراسي الثاني بكافة تفاصيلها حتى يكون هناك استيعابا كاملا من قبل الطلاب وأولياء الأمور بالفصل الدراسي الثانى، للعام الدراسى 2022-2023.


نرد على كافة هذه الشائعات بشكل كاف

 

وشدد شادي زلطة، أن هناك كما كبيرا من الشائعات تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي تخص الدراسة والمناهج الدراسية، ونرد على كافة هذه الشائعات بشكل كاف، الامر الذى يؤدى الى بث الطمأنينة الى قلوب الطلاب والطالبات، بالاضافة الى أولياء الأمور.


الاستقرار والهدوء فى العملية التعليمية

 

وأوضح المتحدث الاعلامى باسم وزارة التربية والتعليم، أن مجرد ما الوزارة تقوم بالرد على هذه الشائعات، يتم اخماد أى فتنة، أو تطاول على وزارة التربية والتعليم، الأمر الذى ادى الى الاستقرار والهدوء فى العملية التعليمية والتى تشهدها الوزارة فى هذه الأيام، بالمقارنة بالسنوات السابقة.