الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير تعليم المنوفية يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمنوفية

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 03:24 م
السبورة
  • مدير تعليم المنوفية يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمنوفية

وفقا للتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والهيئة العامة للتأمين الصحي، وبرعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، ولمتابعة استمرار مبادرة "الأنيميا والتقزم والسمنة"، وهي إحدى مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التقى اليوم محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، بالدكتور السيد عبد السلام مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمنوفية.

 

مدير تعليم المنوفية يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمنوفية

 

حضر الاجتماع كلًا من الدكتورة مروة الشاذلي مدير الشؤون الطبية بالفرع، والدكتور حافظ طعيمة مدير العيادات بالفرع، والأستاذ حسين أحمد صالح بالشؤون القانونية بالفرع، وذلك لتأكيد استمرار اللجان الطبية للكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بمدارس المرحلة الابتدائية، وفيروس (سي) للصف الأول الإعدادي على مستوى المحافظة.

 

 


مدير تعليم المنوفية يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمنوفية

 

وقد أعلن دكتور عبد السلام عن تشكيل لجان طبية لتحديد مدى لياقة وقدرة الطلبة والطالبات عند التقديم والالتحاق بالصفوف الأولى للتعليم الفني للعام الدراسي 2023/2024م. على أن تكون اللجان في مدارس مركزية سواء في المدينة أو القرية وأكد الفولي بأن تعليم المنوفية جاهز تمامٱ من الآن لاستقبال هذه اللجان مع كل التسهيلات الإدارية لإنجاح هذه المبادرة.

 

مدير التربية والتعليم بالمنوفية يتفقد مدرستي زرقان الثانوية المشتركة والوحدة المجمعة الابتدائية

 

وفى نفس السياق، تفقد محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، مدرستي زرقان الثانوية المشتركة والوحدة المجمعة الابتدائية ورياض الأطفال بقرية زرقان التابعتين لإدارة تلا التعليمية.

 

اطمأن الفولي على انتظام سير العمل، وأثناء الزيارة صادفته بعض السلبيات، وتم معالجتها فورا، وذلك أثناء تواجده بالمدرستين. وقد زار بعض الفصول وتأكد من أن مايتم تدريسه للطلاب مطابقٱ لخطة توزيع المنهج.

 

أكد على أن جميع الطلاب قد تسلموا الكتب الدراسية، ووجه نصائحه للتلاميذ المتواجدين لحث زملائهم للحضور للمدرسة للاستفادة، كما شدد على تطبيق اللائحة الطلابية، وكذلك اتباع القرارات الوزارية في الحضور والانصراف للعاملين، ومتابعة تسجيل غياب الطلاب بصفة مستمرة، مع تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

 

التعليم تعقد اجتماعًا للجنة التوجيهية لإدارة مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في مصر


وفى سياق مختلف، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا للجنة التوجيهية لإدارة مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في مصر، وذلك برئاسة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

 

ناقش الاجتماع الوقوف على المراحل التي تم إنجازها بالمشروع، ووضع خطط مستقبلية للمرحلة القادمة، حيث تضمن المشروع مرحلة تدريب معلمي وموجهي اللغة الفرنسية (لغويًا/ رقميًا/ تربويًا) والذي شمل عدد (508) متدرب من معلمي وموجهي اللغة الفرنسية من جميع أنحاء الجمهورية.