الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية تحصد المركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي للابتكار 2023

الأحد 19/فبراير/2023 - 03:31 م
السبورة
  • حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية تحصد المركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي للابتكار 2023

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها حصول حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية على المركز الثاني بين الحاضنات التكنولوجية بالجامعات المصرية والممولة من خلال مبادرة انطلاق، خلال المشاركة بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023، والذى نظم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية تحصد المركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي للابتكار 2023


ووجه رئيس الجامعة التهنئة لفريق عمل حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية لتميزهم خلال فعاليات المعرض، مؤكدًا أننا في جامعة بنها نسعى لدعم ومواصلة الإسهام في الابتكار والاستثمار فى الأفكار والعقول لخلق بيئة فكرية خصبة تنطلق لما بعد التمكين نحو مستقبل أفضل.

 

حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية تحصد المركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي للابتكار 2023


من جانبه اشار الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الى فوز الدكتور محمد خيري الأستاذ بكلية الزراعة على الجائزة البرونزية في محور الزراعة والغذاء فى فعاليات المعرض الذى ضمت مجالات الزراعة، والطب البيطرى، والعلوم، والهندسة، والهندسة الطبية، والذكاء الاصطناعي، والطب وريادة الأعمال والتصنيع الدوائي.

 

حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية تحصد المركز الثاني بمعرض القاهرة الدولي للابتكار 2023


يذكر أن معرض القاهرة الدولي للابتكار قد شارك فيه 88 جهة ما بين جامعات حكومية وخاصة ومراكز بحثية وشركات خاصة وهيئات ووزارات، كما تجاوزت عدد الابتكارات المعروضة إلى 1000 اختراع وابتكار ونموذج أولى وفكرة مبتكرة، ذلك بالإضافة إلي 100 شركة ناشئة.

 

التعليم العالي تواصل ملاحقة الكيانات الوهمية وتغلق كيانًا وهميًّا بالقاهرة

 

وفى سياق مختلف، أصدر د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بغلق المُنشأة المُسماة "الأكاديمية الروسية للعلوم والتكنولوجيا"، والكائن مقرها (4أ) أبراج المعادى ستار ــ الدور (20) ــ كورنيش المعادي – المعادي ــ محافظة القاهرة)، والتي تُروج لنفسها بقبول جميع المؤهلات (الثانوية العامة، والثانوى الأزهري، والدبلومات الفنية، وطلاب الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة)، ومنح شهادات في التخصصات التالية (هندسة المساحة والخرائط – الضيافة الجوية والسياحة – التمريض والخدمات الطبية – إدارة الأعمال)، وتدعي اعتمادها من أكبر الجهات المصرية والروسية.

 

ووجه د. أيمن عاشور باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

 

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

 

جاء ذلك في ضوء تقرير قدمه أ. السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، مؤكدًا أن لجنة الضبطية القضائية مستمرة في التصدي للكيانات الوهمية تنفيذًا لتوجيهات السيد الوزير، مطالبًا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

 

وصرح د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه صدر قرار وزاري بتشكيل لجنة مُتخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، حيث ترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد هذه الكيانات الوهمية، مشيرًا إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المُقبل.

 

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، ويتم تحديثها بشكل مُستمر، ونشرها على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للاطلاع عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية، وفي حالة الرغبة في التأكد من شرعية أي مؤسسة أكاديمية، يُمكن الرجوع إلى موقع وزارة التعليم العالي وحسابتها التالية:
● موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (اضغط هنا)
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (فيسبوك
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (الانستجرام)
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (تويتر)  
● قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي (اضغط هنا)