الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الزمالك يواجه الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

السبت 25/فبراير/2023 - 03:18 م
الزمالك والترجى -
الزمالك والترجى - أرشيفية
  • الزمالك يواجه الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

يلتقي الفريق الأول بكرة القدم في نادي الزمالك مساء اليوم السبت، نظيره الترجي التونسي في إطار منافسات دوري أبطال أفريقيا، رافعًا شعار "لابديل عن الفوز"، ولم يعرف الزمالك في أول جولتين طريق الفوز بعد الخسارة في اللقاء الافتتاحي على يد فريق شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة (1-0)، ثم التعادل بنتيجة سلبية مع المريخ السوداني على ملعب "الشهداء بنينا" في ليبيا.

 

الزمالك يواجه الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا


وفى الناحية الأخري، حقق فريق الترجي العلامة الكاملة بالفوز في أول جولتين وبنتيجة (1-0) على حساب كلًا من المريخ السوداني ثم شباب بلوزداد.

 

الزمالك يواجه الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

 

وأكد البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني لفريق نادي الزمالك، على أهمية مباراة اليوم، وأكد أنه لا يفكر فى شيئ إلا تحقيق الفوز من أجل إنعاش آماله في الوصول للدور المقبل.

 

الزمالك يواجه الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

 

وصرح فيريرا، أنه في ظل فوز المريخ خلال هذه الجولة على حساب شباب بلوزداد بنتيجة (1-0)، يصبح الفريق السوداني رصيده (4 نقاط)، بينما تجمد رصيد شباب بلوزداد عند (3 نقاط)، بينما صرح نبيل المعلول، المدير الفني التونسي لفريق الترجي، على أهمية حصد فريقه نقاط المباراة، خاصة أن الزمالك لا يمر بفترة جيدة على رغم تاريخ القلعة البيضاء في البطولات الأفريقية.

 

الزمالك يواجه الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

 

جدير   بالذكر، كانت آخر مواجهة بين الفريقين في نسخة (2021)، حيث فاز الترجي ذهابًا وإيابًا بنتيجة (3-1) و(1-0) على الترتيب.

 

معرض جديد للملابس بأسعار رمزية لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع جمعية الحياة كريمة


وفى سياق مختلف، تنظم جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض ملابس للطلاب بأسعار رمزية بالتعاون مع جمعية الحياة كريمة، وذلك صباح يوم الاثنين 27 فبراير، بمبنى قاعات الامتحانات.

 

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار حرص الجامعة على مواصلة تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية الاجتماعية لجميع أبنائها من الطلبة والطالبات في كافة المجالات.

 

وقال الدكتور محمد الخشت، إن المعرض يضم أكثر من 5 آلاف قطعة ملابس جديدة مختلفة الأنواع وذات جودة عالية بهدف التخفيف عن كاهل الطلاب وتوفير احتياجاتهم من الملابس، مؤكدًا أن جامعة القاهرة مع بداية الفصل الدراسي الثاني نظمت أكثر من معرض ملابس للطلاب لتخفيف الأعباء المالية عليهم وعلى أولياء أمورهم، التزاما من الجامعة بالمشاركة المجتمعية والوفاء باحتياجات ومتطلبات أبنائها الطلاب وتحفيزهم لمزيد من الجد والاجتهاد، وإتاحة سبل الدعم والرعاية الاجتماعية لهم بأشكالها المختلفة.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن تنظيم معرض الملابس يأتي ضمن سلسلة من المعارض التي تحرص الجامعة على تنظيمها باستمرار طوال العام الدراسي وتستهدف توفير الملابس الجديدة للطلاب، وذلك بناء على تعليمات الدكتور محمد الخشت بدعم الطلاب غير القادرين وفق قواعد تضمن العدالة الاجتماعية ومساعدة كل من يستحق الدعم.

 

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة افتتحت الأسبوع الماضي المعرض الخيري للملابس بسعر رمزي تكافلي بالتعاون مع عدد من كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التي تساهم في تقديم الرعاية الاجتماعية والصحية والاقتصادية والتوعية المتكاملة للفئات الأكثر استحقاقًا من أجل خدمة وتنمية المواطن المصري، كما افتتحت عدة معارض أخرى بالمدن الجامعية وفي الحرم الجامعي.