الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بمدرسة الشهيد مصطفى الجوهرى التجريبية للغات

وكيل تعليم الدقهلية يفتتح معرض الأنشطة للصفوف الأولى بغرب المنصورة التعليمية

الإثنين 27/فبراير/2023 - 05:37 م
السبورة
  • وكيل تعليم الدقهلية يفتتح معرض الأنشطة للصفوف الأولى بغرب المنصورة التعليمية

افتتح ناصر شعبان وكيل وزارة تعليم الدقهلية، وهانى عنتر وكيل مديرية تعليم الدقهلية معرض الأنشطة للصفوف الأولى للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢، المقام بمدرسة الشهيد مصطفى الجوهرى التجريبية للغات، بمشاركة ٢٧ مدرسة من مدارس إدارة  غرب المنصورة التعليمية، للعام الثانى على التوالي، بحضور مدير إدارة غرب المنصورة التعليمية، ووكيل إدارة غرب المنصورة التعليمية، وموجه الصفوف الأولى بمديرية التربية والتعليم، وموجه أول الصفوف الأولى بإدارة غرب، وموجهين الصفوف الأولى بالإدارة.

 

وكيل تعليم الدقهلية يفتتح معرض الأنشطة للصفوف الأولى بغرب المنصورة التعليمية

 
 وتفقد “شعبان” و"عنتر" المعروضات الفنية والمشغولات الفنية، كما شهد وكيل الوزارة الحفل الفنى والذى تخلل فقرات فنية من المدارس المشاركة.

 

 

وكيل تعليم الدقهلية يفتتح معرض الأنشطة للصفوف الأولى بغرب المنصورة التعليمية

 

وأعرب شعبان عن سعادته وفخره بالأنشطة المعروضة لافتا أن المعرض يهدف لاستعراض الأنشطة  الطلابية التى تم تنفيذها بالمدارس منذ بداية العام الدراسى، والتى أتاحت الفرصة لاكتشاف  الموهوبين والمبدعين، وصقل موهبتهم، وتنمية قدراتهم، وإتاحة الفرصة لجميع أبنائنا الطلاب لممارسة هوياتهم.

 

 

وكيل تعليم الدقهلية يفتتح معرض الأنشطة للصفوف الأولى بغرب المنصورة التعليمية


واختتم المعرض بتوزيع دروع التميز لأفضل مدرسة في المعرض.

 

قرار جديد من رضا حجازى بشأن تدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل

 

وفى سياق مختلف، عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا مع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بمقر المركز  بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات. 

 

ترحيب الوزير

 

فى البداية رحب الدكتور رضا حجازى، باعضاء  المجلس مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه المركز خلال الفترة الماضية مما جعله أحد أفضل مراكز المنطقة.

 

الاشادة بدور المركز القومي للامتحانات

 

أشاد الوزير بدور المركز القومي للامتحانات في إعداد بنوك الأسئلة، وتدريب ٥٠ ألف معلم وموجه على مستوى الجمهورية على النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة 2023 والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.
 

تدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل

 

أشار الوزير إلى أنه بالنسبة لامتحانات هذا العام تم اتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على الطلاب وتدريب معلمي المرحلة الثانوية بالكامل،  ناقش الاجتماع تدريب القائمين على إدارة الامتحانات من خلال الفيديو كونفرانس.
 

أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي

 

وأكد الوزير على أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة، كما أكد على أهمية سرعة الإنتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة موجها مدير المركز القومي للامتحانات بالإعلان عنه على موقع الوزارة الأسبوع المقبل.
 

التصديق على مقترح مشروع الموازنة

 

تم خلال الاجتماع التصديق على مقترح مشروع الموازنة للمركز للعام المالى 2024/2023، وخطة عمل المركز خلال العام القادم، وضرورة التركيز على رصد المشكلات الحياتية التي تواجه الطلاب والمعلمين في إطار جهود تطوير المنظومة التعليمية.
 

حضر الاجتماع  الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشئون المديريات، والدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للامتحانات والتقويم التربوي، والدكتورة جيهان كمال مساعد الوزير للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور مصطفي رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من قيادات الوزارة وقيادات المركز القومي للامتحانات.