الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

غدًا.. الملتقي التوظيفى السنوى لجامعة عين شمس

الجمعة 03/مارس/2023 - 05:18 م
الدكتور محمود المتيني
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
  • غدًا.. الملتقي التوظيفى السنوى لجامعة عين شمس

ينظم مركز التوظيف بجامعة عين شمس يومي 4 و5 مارس 2023، الملتقى التوظيفي السنوي للجامعة للطلاب والخريجين، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس،الأستاذ الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور أيمن صالح  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف أ.م.د أحمد عبدالعزيز مدير مركز التوظيف.

 

غدًا.. الملتقي التوظيفى السنوى لجامعة عين شمس

 

وأوضح الدكتور أحمد عبدالعزيز أن الملتقى الذي يعقد بمقر المركز يشارك فيه أكثر من 50 شركة ستقوم بتقديم مجموعة من الفرص في مختلف التخصصات لجميع طلاب وخريجي جامعة عين شمس، كما يتيح حضور الملتقى  لطلاب وخريجى الجامعة فرصة التواصل مع ممثلي الشركات شخصيًا والتقديم على الوظائف وفرص التدريب المتاحة.

 

غدًا.. الملتقي التوظيفى السنوى لجامعة عين شمس

 

واضاف أن الملتقي يرحب فى اليوم الأول  (4 مارس) بالطلاب والخريجين من كليات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الطب، التمريض، الصيدلة، العلوم، الزراعة، وكلية البنات (قسم العلوم).

 

غدًا.. الملتقي التوظيفى السنوى لجامعة عين شمس

 

 كما سيرحب فى اليوم الثاني بالطلاب والخريجين من كليات التجارة، الألسن، الآداب، الحقوق، التربية، وكلية البنات (أقسام الآداب والتربية).

 

غدًا.. الملتقي التوظيفى السنوى لجامعة عين شمس

 

يذكر أن الجامعة دعت طلاب وخريجى الكليات والتخصصات بالحضور، وأولوية الحضور لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة وحديثي التخرج والخريجين لمدة ٣ سنوات ماضية.

 

مجلس الوزراء يصدر بيانا عاجلا للمواطنين


وفى سياق مختلف، أصدر المركز الإعلامى التابع لـ “مجلس الوزراء” بيانا اردا على ما تردد من أنباء بخصوص ما نشر عن استحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة" منها استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تليفزيون من الاستحقاق، وتضمن البيان التالي:

 

  • لا صحة لاستحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة" منها استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تليفزيون من الاستحقاق، وأن كافة شروط الاستحقاق لبرنامج "تكافل وكرامة" كما هي، دون تغيير.

 

  • استمرار كافة المستحقين لبرنامج "تكافل وكرامة" بشكل طبيعي دون حذف أو استبعاد لأي أسرة تستحق وتنطبق عليها شروط الاستحقاق للحصول على الدعم النقدي

 

  • امتلاك الأسرة ثلاجة أو جهاز تليفزيون لا يأتي ضمن محددات الاستبعاد من برنامج "تكافل وكرامة"

 

  • زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة والبالغ عددهم نحو 5.2 مليون أسرة حتى الآن، بنسبة 25% شهريًا اعتبارًا من شهر أبريل 2023 وذلك وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.. وفيما يلى موجز لأهم الأنباء.

 

وفي سياق أخر أعلن أيمن عبد المجيد، رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، عدم اكتمال الجمعية العمومية للنقابة، حيث بلغ الذين سجلوا في النقابة من القاهرة والاسكندرية 296 شخصا، وتقرر عقد الجمعية يوم الجمعة 17 مارس الجارى.

 

وبدأ التسجيل في كشوف الجمعية العمومية في العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا، وحال عدم اكتمال النصاب القانوني ترجأ لأسبوعين ليدعى أعضاء الجمعية العمومية للتسجيل في 17 مارس الجاري.

 

ويتنافس بالانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة 51 مرشحا؛ حيث تجري المنافسة بين 11 مرشحا على منصب نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على ستة مقاعد بالمجلس 40 مرشحا؛ من بينهم 12 مرشحا على مقاعد المجلس "فوق السن"، و28 مرشحا على مقاعد "تحت السن"، ويصح التصويت باختيار 6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف سواء كانوا فوق أم تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس.