الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عيادات جامعة الدلتا توقع الكشف الطبى المجانى على العاملين بالمنطقة الصناعية بجمصة

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 11:17 م
السبورة
  • عيادات جامعة الدلتا توقع الكشف الطبى المجانى على العاملين بالمنطقة الصناعية بجمصة

نظمت كلية الطب زيارة الى عيادات جامعة الدلتا للمنطقة الصناعية بجمصة، بمشاركة كليات الصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي وتكنولوجيا العلوم الصحية، تحت رعاية الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس الأمناء، والمهندس أسامة ربيع نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور يحي عبد العظيم المشد رئيس الجامعة، وباشراف د. أحمد منصور عميد كلية الطب.

 

 

عيادات جامعة الدلتا توقع الكشف الطبى المجانى على العاملين بالمنطقة الصناعية بجمصة

 

وقع الفريق الطبى  الكشف واجراء الفحوص المعلمية والاشعة  على زوار العيادات كما تم استطلاع الراى فى الخدمات الطبية المقدمة لزوار العيادات الخارجية فى كافة التخصصات الطبية حيث ابدى الجميع الشكر للخدمات التى قدمتها الجامعة.

 

 

أيمن عاشور يبحث آليات التعاون مع رئيسة المجلس التنفيذي لليونسكو


استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تامارا راستوفاك رئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وتطوير المهارات التقنية والمهنية، وذلك بمقر الوزارة.

 

حرص مصر على توثيق وتنمية الروابط مع منظمة اليونسكو

 

في بداية اللقاء، أكد الوزير حرص مصر على توثيق وتنمية الروابط مع منظمة اليونسكو في المجالات العلمية، والتربوية، والثقافية، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي تقوم به منظمة اليونسكو، من خلال مكتبها الإقليمي في القاهرة، الذي يأتي انعكاسًا لحجم وعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ومنظمة اليونسكو في كافة المجالات، وتنفيذ العديد من مشروعات التعاون.

 

حضور فعاليات إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي

 

وخلال اللقاء وجه الدكتور أيمن عاشور الدعوة لرئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو والوفد المرافق لها لحضور فعاليات إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لعام 2023.

 

استعراض عدد من مشروعات التعاون

 

وتناول اللقاء استعراض عدد من مشروعات التعاون في مجالات إعداد ميثاق وطني للاستخدام الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في مصر، وكذلك استخدام وسائل الإعلام المختلفة؛ لتعزيز المساواة بين الجنسين، وإبراز دور الشخصيات التي لها إسهامات فاعلة بالمجتمع.

 

زيادة عدد الكراسي المخصصة للجامعات المصرية ضمن شبكة اليونسكو

كما بحث الجانبان إمكانية زيادة عدد الكراسي المخصصة للجامعات المصرية ضمن شبكة اليونسكو للكراسي العلمية، فضلًا عن مناقشة دور التعليم في تعزيز العمل المُناخي، ونشر الوعي المجتمعي بتداعيات تغير المُناخ، من خلال برنامج عمل اليونسكو "التعليم من أجل التنمية المُستدامة"، فضلًا عن تنظيم عدد من ورش العمل، والمؤتمرات المشتركة؛ لإنتاج المعرفة ومشاركتها، وتقديم الإرشاد والسياسات الداعمة في هذا المجال.

 

إنشاء المزيد من أفرع الجامعات الدولية في مصر

وخلال اللقاء، أكد الدكتور أيمن عاشور اهتمام الوزارة بتدويل التعليم العالي، باعتباره أحد أعمدة الخُطة الإستراتيجية للوزارة؛ للوصول بجودة التعليم العالي إلى المستويات العالمية، من خلال إنشاء المزيد من أفرع الجامعات الدولية في مصر، تحقيقًا لرؤية مصر 2030.

 

ومن جانبها، أشادت رئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو بالطفرة التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، والارتقاء بالثقافة والمجتمع المصري، مشيرة إلى دور مصر المحوري في المنطقة العربية وخبراتها في مجالات العلوم والتربية والثقافة، مؤكدة حرصها على تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخة مع مصر في المشروعات ذات الاهتمام المشترك، وكذلك المجالات ذات الأولوية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر لشعوب المنطقة، مشيرة إلى إمكانية استفادة مصر من مُبادرة اليونسكو "Campus Africa" التي تهدف إلى إقامة بنية تحتية مُتطورة في مجال البحث العلمي.

 

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان ضرورة الاهتمام بجودة التعليم، وتعزيز دور اليونسكو في مجال ثقافة الحوار، ونشر ثقافة التسامح، فضلًا عن ترسيخ مبادئ الأخلاقيات، ومسئولية الإعلام والصحافة في نشر الأخبار.

 

شهد الاجتماع، الدكتور نوريا سانز المدير بالإنابة لمكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم، والمستشار وائل عبدالوهاب مدير شئون اليونسكو بوزارة الخارجية، وداميانو جيامباولي مساعد مدير المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، والدكتور محمد سمير حمزة القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والدكتورغادة بسيوني أستاذ بكلية الهندسة جامعة عين شمس ومدير وحدة رفع كفاءة الطاقة بالمجلس الأعلى للجامعات.