السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بيان مهم من الارصاد بشأن سقوط أمطار على القاهرة والوجه البحري

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 11:56 ص
سقوط امطار
سقوط امطار

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا مهما بشأن احتمالات سقوط أمطار على محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري، حيث أكدت هيئة الارصاد، أنه من المتوقع تجدد الأمطار على مناطق من القاهرة وجنوب الوجه البحرى خلال الفترة القليلة القادمة………. بيان مهم. الارصاد. سقوط أمطار. القاهرة. الوجه البحري. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. القاهرة الكبرى.


صور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء سحابى من السحب الرعدية

وأوضحت هيئة الارصاد الجورية بإن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء سحابى من السحب الرعدية يؤثر على سيناء وخليج العقبة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا، مؤكدة استمرار السحب الركامية الممطرة على طول السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ومناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا.………. بيان مهم. الارصاد. سقوط أمطار. القاهرة. الوجه البحري. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. القاهرة الكبرى.
 

انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة 

ويشهد اليوم الثلاثاء، الموافق 14-3-2023، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق قد تصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر، ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، وتنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.………. بيان مهم. الارصاد. سقوط أمطار. القاهرة. الوجه البحري. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. القاهرة الكبرى.
 

فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة

ويتوقع أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة قد تكون متوسطة على بعض المناطق على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق وفترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومحافظة البحر الأحمر  تكون غزيرة ورعدية أحيانا على طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورفح ورأس سدر والزعفرانة ورأس غارب والغردقة والقصير ومرسى علم، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على شمال ووسط الصعيد.………. بيان مهم. الارصاد. سقوط أمطار. القاهرة. الوجه البحري. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. القاهرة الكبرى.
 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 14-3-2023

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 12 درجة.

الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة.

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة.

سوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.

قنا العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.

أسوان العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة.………. بيان مهم. الارصاد. سقوط أمطار. القاهرة. الوجه البحري. الهيئة العامة للأرصاد الجوية. القاهرة الكبرى.