الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعنوان "مستقبل الرعايه الصحية والتمريضية مع رؤية مصر ٢٠٣٠"

جامعة كفر الشيخ تعقد المؤتمر العلمى الثالث بكلية التمريض

الأحد 19/مارس/2023 - 04:53 م
السبورة
  • جامعة كفر الشيخ تعقد المؤتمر العلمى الثالث بكلية التمريض

عقدت كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ المؤتمر العلمى الثالث تحت عنوان "مستقبل الرعاية الصحية والتمريضية مع رؤيه مصر ٢٠٣٠" اليوم الاحد الموافق 19/3/2023 تحت رعاية الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ  والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وإشراف الدكتور مها أبوجازية عميد الكلية والدكتور هاله عبد الفتاح وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر.

 

 

جامعة كفر الشيخ تعقد المؤتمر العلمى الثالث بكلية التمريض


وتتلخص محاور المؤتمر حول النهوض بصحة المواطنين في إطار من العدالة والإنصاف، والاهتمام بكل ما يؤثر في صحة المصريين من محددات اجتماعية، بنية تحتية، وعي عام، وتحفيز نمط الحياة الصحي، وتحقيق التغطية الصحية والتمريضيه الشاملة لجميع المصريين، مع ضمان جودة الخدمات المقدمة، والاهتمام بتوفير خدمات علاجية وتمريضية ووقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين، وحوكمة قطاع الصحة؛ من خلال إتاحة البيانات الدقيقة التي تؤدي إلى اتخاذ قرارات سليمة في الوقت المناسب مع تحسين كفاءة إدارة موارد القطاع في إطار من الشفافية والمساءلة.

 

 

جامعة كفر الشيخ تعقد المؤتمر العلمى الثالث بكلية التمريض


وفي كلمته التي القاها أشاد الدكتور اسماعيل القن، بالمؤتمر من حيث دوره في خلق عمل طلابي متميز مبني على الوعي والثقافة لدى شباب الجامعة والتي هي مصدر الابداع، وعبر سيادته عن امتنانه لفاعلية دور التمريض داخل المجتمع حيث أن النظرة المجتمعية نحو التمريض تحمل كل التقدير والاحترام للجهد المبذول في خدمة القطاع الصحي.

 

 

جامعة كفر الشيخ تعقد المؤتمر العلمى الثالث بكلية التمريض


وأضاف أن قطاع الصحة في مصر يحظى باهتمام وعناية متزايدين؛ لكونه من المجالات الرئيسة للتنمية البشرية بشكل خاص وللمسار التنموي للبلاد بشكل عام، فضلًا عما يمثله الانتفاع بخدمات صحية متطورة من تكريس للمبادئ والحقوق الأساسية للإنسان على اختلاف انتماءاته الاجتماعية والجغرافية وغيرها. تتجسد هذه العناية من خلال ادراج جملة من الإصلاحات والبرامج والخطط الاستراتيجية مثل رؤية مصر 2030، والتي شملت الاصلاح في عدة محاور منها اصلاح المنظومة الصحية، وتضمنت الاستراتيجية في مجملها اجراءات تهدف بالأساس إلى دعم هذا القطاع؛ حتى يصبح قادرًا على الاطلاع بدوره في معاصرة المسيرة التنموية وتأمين حياة سليمة وصحية لكل المصريين.

 

 

جامعة كفر الشيخ تعقد المؤتمر العلمى الثالث بكلية التمريض


وأكد الدكتور اسماعيل القن أن الهدف من المؤتمرات العلمية هو تناقل الخبرات بين الجامعات المختلفة فى محاولة للسعي من أجل إيجاد الحلول للمشكلات المجتمعية المحيطة وإبراز دور الجامعة الفعال فى كافة المجالات.

 

 

جامعة كفر الشيخ تعقد المؤتمر العلمى الثالث بكلية التمريض


وقالت الدكتور مها أبوجازية، عميد الكلية، إن الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على مستقبل الرعايه الصحيه والتمريضيه  مع رؤيه مصر ٢٠٣٠،  ودور التمريض وتحديد طرق دعم مجال التمريض في اطار الاستدامة البيئية وانماء ثقافة الحفاظ على البيئة من خلال طاقم التمريض ودعم استقرار صحة الفرد وصحة كوكب الأرض.
كما يهدف المؤتمر للتوعية الصحية من خلال طلاب الكلية، وذلك في إطار دورها المجتمعي تجاه المجتمع، حيث تقدم الكلية خريجين مدربين على أعلى مستوى لخدمة الأهالي.

 

 

جامعة كفر الشيخ تعقد المؤتمر العلمى الثالث بكلية التمريض


خلال المؤتمر تم تكريم عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة تدريس كليات التمريض على مستوي الجامعات المصرية ايمانيا بالدور الفعال التى تقوم به كليات التمريض فى خدمة المجتمع، والسعي نحو مستقبل أفضل لتقديم الرعاية الصحية والتمريضية  مع رؤيه مصر ٢٠٣٠.