الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنيا تُشارك في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس "معًا نلتقي" بمعهد إعداد القادة بحلوان

الأحد 02/أبريل/2023 - 12:07 م
السبورة
  • جامعة المنيا تُشارك في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس "معًا نلتقي" بمعهد إعداد القادة بحلوان

شاركت جامعة المنيا برعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس " معًا نلتقي"  بمعهد إعداد القادة بحلوان، والذي اقيم برعاية من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث مثل الجامعة في فعاليات الملتقي الدكتور أحمد راشد، المدرس بكلية التربية الرياضية والدكتور إسلام محمود أحمد المدرس بكلية دار العلوم، والدكتور مروان سيد، المدرس المساعد بكلية الحقوق.

 

جامعة المنيا تُشارك في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس "معًا نلتقي" بمعهد إعداد القادة بحلوان


وجاء تنظيم الملتقى؛ للتوعية بتحديات الأمن القومي المصري، ومحاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة، انطلاقا من الدور الحيوي والمحوري لشباب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات لما لهم من دور كبير في نقل تلك الخبرات للطلاب باعتبارهم سفراء لجامعاتهم، وتأكيدًا على اهتمام القيادة السياسية ببناء الوعي، وإعداد جيل من الكوادر الشبابية مؤهل بالعلم والمعرفة.

 

جامعة المنيا تُشارك في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس "معًا نلتقي" بمعهد إعداد القادة بحلوان


حاضر خلال فعاليات الملتقى نخبة من رواد الفكر السياسي والاجتماعي منهم اللواء أركان حرب سمير فرج أحد أبطال حرب أكتوبر، وأحد القامات التي كانت لها دور كبير في إثراء الحياة السياسية والعسكرية ومدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق.

 

جامعة المنيا تُشارك في ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس "معًا نلتقي" بمعهد إعداد القادة بحلوان


قام بالإعداد والتنظيم لسفر الوفد وليد عبد القوى مدير عام رعاية الطلاب، والدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعاطف عيسى مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات.

 

جامعة الزقازيق تشارك في ملتقي "معًا نلتقي" لشباب أعضاء هيئة التدريس بمعهد إعداد القادة


وفى نفس السياق، شاركت جامعة الزقازيق برعاية من د. خالد الدرندلى، رئيس الجامعة في "ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس"، الذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة  من 28 حتى 31 مارس 2023، علي مستوي الجامعات المصرية، وذلك تحت شعار "معًا نلتقي"، تحت إشراف د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، حيث أقيم الملتقى برعاية من د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  وبقيادة د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان.

 

 جاء ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التى تتنافي مع المعتقدات الدينية السمحة، والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري، والاهتمام ببناء الوعى وإعداد جيل من الكوادر الشبابية من أعضاء هيئة التدريس لنقل تلك الخبرات للطلاب، باعتبارهم خير سفير للجامعات المصرية.

 

حاضر خلال فعاليات الملتقى نخبة من رواد الفكر السياسي والاجتماعي منهم اللواء أ.ح.د.  سمير فرج أحد أبطال حرب أكتوبر، وأحد القامات التي كانت لها دور كبير في إثراء الحياة السياسية والعسكرية، حيث تحدث عن اتجاهات ودوائر الأمن القومي والعلاقات المصرية الخارجية.

 

جدير بالذكر أن وفد الجامعة المشارك يضم ستة من شباب أعضاء هيئة التدريس من ثلاث كليات مختلفة: حيث شارك من كلية الزراعة كلًا من: د. أحمد سيد إبراهيم عبدالنبي، د.رانيا فتحي عبد المطلب،د.هانم سامي صادق  ، د.محمد محمود هلال، بينما شارك من كلية الآداب كلًا من: د.محمود سعيد عبد الوهاب، د.راندا السيد محمد محسوب، وشارك من كلية التربية الرياضية بنين د.أحمد طارق مهدي.