الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فى اليوم العالمي للضمير

مدير تعليم القاهرة: المعلم ضمير والتلميذ أمانة.. اذا ضاع الضمير.. ضاعت الأمانة

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 02:00 م
ايمن موسى مدير تعليم
ايمن موسى مدير تعليم القاهرة

اليوم العالمي للضمير هو يوم عالمي للتوعية ويتم الاحتفال به في الخامس من إبريل كل عام، تخليدًا لذكرى أهمية الضمير البشري ……… مدير تعليم القاهرة. المعلم ضمير. التلميذ أمانة. يوم الضمير العالمى. يوم الضمير. الجمعية العامة للأمم المتحدة. اليوم العالمي للضمير.

 

يوم الضمير

تأسس هذا اليوم من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في ٢٥ يوليو ٢٠١٩، واحتفلت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " اليونسكو " لأول مرة عام (٢٠٢٠ ) لتعزيز السلام والتسامح والتفاهم والتضامن من أجل بناء عالم مستدام قوامة السلام والتضامن والوئام  .……… مدير تعليم القاهرة. المعلم ضمير. التلميذ أمانة. يوم الضمير العالمى. يوم الضمير. الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

نشر القيم والمبادىء والأخلاق الحميدة

وأكد ايمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على عمل ندوات ومبادرات توعوية تحث على نشر القيم والمبادىء والأخلاق الحميدة فى نفوس أبنائه الطلاب، كذلك عمل تدريبات لمكافحة الفساد تسهم فى بناء الفكر الواعى وإعلاء الضمير.……… مدير تعليم القاهرة. المعلم ضمير. التلميذ أمانة. يوم الضمير العالمى. يوم الضمير. الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

ضرورة العمل بكل طاقات التغيير

وحث ايمن موسى، الجميع على ضرورة العمل بكل طاقات التغيير ودوافع التطور التي تستهدف الإنسان وإسعاده، وقال:" إن الضمير هو أقوى وأعلى صوت يدفعنا لتصحيح مسارنا نحو المستقبل، متى ما كانت أفعاله إيجابية وفعاّلة، فهو تجسيد حقيقي للتعاون الإنساني في أحسن معانيه وأسمى غاياته"……… مدير تعليم القاهرة. المعلم ضمير. التلميذ أمانة. يوم الضمير العالمى. يوم الضمير. الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

إضاءة جميلة في نفوس البشرية

وأشار مدير تعليم القاهرة "أن الضمير سيظل إضاءة جميلة في نفوس البشرية تحُض على فعل الخير وتأنس به ".……… مدير تعليم القاهرة. المعلم ضمير. التلميذ أمانة. يوم الضمير العالمى. يوم الضمير. الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

تعليم القاهرة: بدء تنفيذ إجراءات ترشيد الكهرباء بمديرية التربية والتعليم

السبورة
  • تعليم القاهرة: بدء تنفيذ إجراءات ترشيد الكهرباء بمديرية التربية والتعليم

بناءًا على تعليمات مجلس الوزراء، بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الإستهلاك فى الهيئات والمؤسسات الحكومية لأقل من %50، وذلك فى إطار حزمة من القرارات والتعليمات، ووفقًا لتوجيهات أيمن موسي، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، بضرورة الإلتزام بالتعليمات وتطبيقها، تم ترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى جميع الإدارات التعليمية الـ٣٣ التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ومدارسها.

 

رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك أسرة طلاب من أجل مصر فى حفل إفطار جماعى


وفى سياق آخر، نظمت أسرة طلاب من أجل مصر، حفل إفطار جماعى فى مقر قاعة المؤتمرات بالجامعة، حيث جمع الحفل، الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، والدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور احمد دراج المنسق العام لأسرة طلاب من اجل مصر، والدكتورة مروة غلاب المنسق العام المساعد لأسرة طلاب من اجل مصر، وبحضور السادة أعضاء هيئة التدريس منسقي اسرة طلاب من اجل مصر بكليات الجامعة، والقيادات الإدارية وأمناء الكليات.


وعقب الإفطار تحدث رئيس الجامعة، إلى أسرة طلاب من أجل مصر، مؤكدا دور الجامعة فى إعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية، مشيرا إلى دور الاسرة فى تحفيز الطلاب على المشاركة فى جميع الأنشطة وأيضا التعبير عن آرائهم فى القضايا والموضوعات المختلفة.


وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، بتنظيم هذا الافطار الذى يرسى دعائم المحبة والمودة بين طلاب الجامعة مؤكدا دعم الجامعة لانشطة الاسرة فى كافة المجالات وقدم رئيس الجامعة التهنئة لاسرة طلاب من اجل مصر بهذا الشهر المبارك.


واضاف، ان اقامة هذا الافطار الجماعى يعكس اهمية العمل الجماعى للطلاب وتعاونهم معا من اجل مصلحة زملاءهم مشيدا بالسلوك الرائع وحسن التنظيم فى حفل الافطار الذى يعد بادرة طيبة، ومن ناحية أخري، بدأت تعليم القاهرة فى ترشيد الكهرباء بناء على تعليمات مجلس الوزراء في مديرية التربية والتعليم على مستوى جميع الإدارات التعليمية


وأكد على حرص جامعة كفر الشيخ الدائم للتواصل مع أبنائها الطلاب من خلال حفل الإفطار الجماعى بالجامعة، حيث يجتمع الطلاب فى هذا اليوم فى جو أسرى مبهج من خلال المشاركة بين إدارة الجامعة والطلاب.


وأشار الي دعم الجامعة للدور الذى تقوم به اسرة طلاب من اجل مصر ومشاركتهم الايجابية فى تقدم جامعة كفر الشيخ والمساهمة الفعالة من أجل تقدم وازدهار الوطن.


وفى ختام الحفل قام الطلاب بالتقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة تعبيرا عن سعادتهم بحرصه على التواصل الدائم والمستمر معهم، ومن ناحية أخري، بدأت تعليم القاهرة فى ترشيد الكهرباء بناء على تعليمات مجلس الوزراء في مديرية التربية والتعليم على مستوى جميع الإدارات التعليمية.