الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تعلن عن فتح باب التقدم للترشح للجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة بالقاهرة.. ننشر الشروط والتفاصيل

السبت 08/أبريل/2023 - 12:03 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • "التعليم" تعلن عن فتح باب التقدم للترشح للجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة بالقاهرة.. ننشر الشروط والتفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فتح باب التقدم للترشح للعمل كرؤساء ووكلاء للجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة بالقاهرة للعام الدراسى 2024/2023، وضرورة التوجه التوجه إلى مقر اللجنة المرغوب في العمل بها يومي الأربعاء والخميس القادمين الموافقين 11 و12 أبريل 2023، من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا لتسجيل الاسم والبيانات الشخصية باستمارة الالتحاق.

 

"التعليم" تعلن عن فتح باب التقدم للترشح للجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة بالقاهرة.. ننشر الشروط والتفاصيل


كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب قبول طلبات الأعضاء الجدد الراغبين في العمل في لجنة الإدارة ولجان النظام والمراقبة بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 بقطاع القاهرة، من غد، الأحد الموافق 9 أبريل 2023، مؤكدة أن باب قبول الطلبات سيظل مفتوحا لمدة يومين فقط، حيث سيتم إغلاقه يوم الاثنين 10 أبريل 2023.

 

"التعليم" تعلن موانع المشاركة فى أعمال الثانوية العامة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموانع التى تحول المشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023، وأكدت أنه لن يتم السماح للمعلمين بالمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 في حالة وجود الموانع الآتية لدى المتقدمين:


- أن يكون المتقدم من غير العاملين التابعين للتربية والتعليم.

- أن يكون المتقدم محروما من اعمال الامتحانات المنصوص عليها بالقرار الوزاري 113 لسنة 1993.

 

- أن يكون المتقدم محالًا للمحاكمة التأديبية او الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات او تمس الشرف أو الأمانة.

- أن يكون المتقدم من العاملين في احدى مدارس الثانوية العامة التابعة للقطاع المتقدم للعمل به اثناء الامتحانات او منتدب بها او مكلف للعمل بها.

 

- أن يكون للمتقدم صلة قرابة باحد الطلبة المتقدمين لآداء امتحانات الثانوية العامة 2023 او يقوم بالتدريس لهم، او يهتم بأمرهم، وذلك حتى الدرجة الثالثة للعمل بلجنة الادارة او الدرجة الرابعة للعمل بلجان النظام والمراقبة.

 

** معلومات عن امتحان الثانوية العامة


- عقد امتحانات الثانوية العامة بطريقة البابل شيت وليس البوكليت، وأن 85% من أسئلة الورقة الامتحانية اختيار من متعدد "mcQ"، و15% من أسئلة الورقة الامتحانية اسئلة مقالية حسب طبيعة كل مادة.

 


- 30% من أسئلة الورقة الامتحانية للمستويات العقلية البسيطة، و40% من أسئلة الورقة الامتحانية للمستويات المتوسطة، و30% من أسئلة الورقة الامتحانية للمستويات العقلية العليا.

 


- وضع فاصل بين كل 10 أسئلة في (البابل شيت) لمنع وقوع الطالب في أخطاء، مشددةً على أن جميع الأسئلة ستتسم بدقة الصياغة وخلوها من الأخطاء.