الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طلاب جامعة كفرالشيخ تتألق في مسابقة هواوي وتصل للعالمية

السبت 08/أبريل/2023 - 02:01 م
السبورة
  • طلاب جامعة كفرالشيخ تتألق في مسابقة هواوي وتصل للعالمية

فاز الطالب محمود عاطف عبدالحميد عبدالعاطي بكلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفرالشيخ، بالمركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية، والثاني على مستوى القارة الإفريقية، مع فريق مكون من طالبين آخرين من جامعة المنصورة في المرحلة العالمية من مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022-2023 (Huawei ICT competition 2022/2023) ليضمنوا مقعدًا لمصر في المرحلة النهائية من المسابقة على مستوى العالم المقامة في الصين من ضمن 3 مقاعد متاحة للقارة الإفريقية.

 

 

طلاب جامعة كفرالشيخ تتألق في مسابقة هواوي وتصل للعالمية

 

وذلك تحت رعاية  الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، وإشراف الدكتور تامر مدحت رئيس اكاديمية هواوي للتدريب بالجامعة، والدكتور محمود يس شمس الدين مدير أكاديمية هواوي للتدريب، ويكون الفريق المصري الوحيد المتأهل في مسار السحابة (Cloud Track)  في المسابقة التي تقيمها شركة هواوي سنويًا من ضمن أربع فرق مصرية وما يزيد عن الـ30 فريقًا مختلفًا مكونين من 90 طالبًا وطالبة من دول القارات الإفريقية (مصر، تونس، الجزائر، مالي، السنغال، المغرب، الكاميرون، إثيوبيا، ليبيا، الرأس الأخضر).

 

طلاب جامعة كفرالشيخ تتألق في مسابقة هواوي وتصل للعالمية

 

كما فاز الطالب أحمد علي عبدالحليم عمر بكلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفرالشيخ، ضمن الفرق المصرية التي كانت تنافس على مقعد لضمان تأهل مصر إلى المرحلة العالمية وقد حصل فريقه على المستوى الثالث على مستوى مصر والخامس على مستوى القارة الإفريقية.

 

 

طلاب جامعة كفرالشيخ تتألق في مسابقة هواوي وتصل للعالمية

 

الجدير بالذكر أن مسابقة هواوي العالمية تهدف إلى تنمية المهارات التقنية للشباب وبناء كوادر مدربة ومؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتطويرهم لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية، من خلال استخدام تقنيات جديدة.

 

التعليم العالي: جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تصنع أول ماكينة غزل ونسيج مُتنقلة بأيدي طلابها


وفى سياق مختلف، أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية دور الجامعات في تحويل المخرجات العلمية والبحثية إلى منتجات يمكن الاستفادة منها في الأسواق المحلية، والارتقاء بالصناعة الوطنية وتوطينها لتحسين المستوى الاقتصادي وتعزيز قدرة الصناعة المصرية على المنافسة إقليميًا ودوليًا.

 

وفي هذا الإطار، أعلنت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة د. هبة فاروق سالم، عن تصنيع أول ماكينة غزل ونسيج مُتنقلة بأيدي طلاب برنامج تشغيل وصيانة مُعدات الغزل والنسيج، وذلك تحت إشراف د. محمد درغام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ود. حافظ سعيد منسق البرنامج.

 

وقدم الطلاب شرحًا وافيًا حول فكرة الماكينة وطريقة تجميعها، وأشاروا إلى الاستفادة من التدريبات العملية التي تربط بين المحتوى النظري والتطبيقي والتي ساهمت في نجاحهم في تصنيع الماكينة.

 

وأكدت د. هبة فاروق على حرص الدولة على دعم طلاب الجامعات التكنولوجية مشيرة إلى اهمية برنامج تشغيل وصيانة معدات الغزل والنسيج الذي سيكون له تأثير كبير على النهضة الصناعية الوطنية، مُثنية على جهود الطلاب في تصنيع الماكينة وأشارت إلى أهمية استمرار جهودهم لتصنيع المزيد من الماكينات للمُساهمة في الارتقاء بالصناعة المصرية.