الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. وزارة التموين تعلن اخبارا سارة الى جميع المواطنين قبل عيد الفطر

الإثنين 10/أبريل/2023 - 08:47 ص
وزارة التموين
وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن اخبارا سارة الى جميع المواطنين قبل ايام من عيد الفطر المبارك………… وزارة التموين. المواطنين. عيد الفطر. السلع الغذائية. بطاقات التموين. أسعار مخفضة. 


استمرار صرف السلع الغذائية

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرارها في إتاحة العديد من السلع الغذائية لأصحاب البطاقات التموينية ويتم صرفها بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين، حيث يتم طرح  الدقيق الفاخر بسعر 11 جنيها للكيلو المعبأ  على البطاقات، بجانب أيضا طرح جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى.………… وزارة التموين. المواطنين. عيد الفطر. السلع الغذائية. بطاقات التموين. أسعار مخفضة. 
 

صرف المقررات التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات

وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع الغذائية لصرفها ضمن المقررات التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ويتم ضخ ما يقرب من 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت يوميًا، وألف طن أرز، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم وتصرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين، ويتم صرفها بقيمة الدعم المخصص، بجانب أيضا طرح جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق الأخرى.………… وزارة التموين. المواطنين. عيد الفطر. السلع الغذائية. بطاقات التموين. أسعار مخفضة. 
 

خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات

واتخذت الوزارة بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات، وما يؤكد ذلك نجاح الحكومة فى تفادى أى أزمات تتعلق بنقص فى السلع طوال فترة جائحة كورونا،وأيضا خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، رغم تعرض كبرى الدول لأزمات تتعلق بنقص كبير فى السلع الغذائية، إلا أن الدولة المصرية نجحت فى ظل هذه الظروف الصعبة فى توفير وتأمين احتياطي استراتيجي من كافة السلع الغذائية.………… وزارة التموين. المواطنين. عيد الفطر. السلع الغذائية. بطاقات التموين. أسعار مخفضة. 
 

استمرار زيادة ضخ السلع الغذائية وكافة المنتجات

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار زيادة ضخ السلع الغذائية وكافة المنتجات بفروع الشركات التابعة ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية، بجانب توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة، وكذلك الدواجن المجمدة بالمنافذ وكافة السلع الغذائية وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة………… وزارة التموين. المواطنين. عيد الفطر. السلع الغذائية. بطاقات التموين. أسعار مخفضة.