الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كليات جامعة القاهرة تنظم معرض ملابس مجاني للطلاب بمناسبة عيد الفطر

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 01:09 م
السبورة
  • كليات جامعة القاهرة تنظم معرض ملابس مجاني للطلاب بمناسبة عيد الفطر

نظمت كليتي الإعلام والدراسات العليا للتربية والمعهد للقومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة، صباح اليوم، معرض ملابس بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس للكليات الثلاث.

 

كليات جامعة القاهرة تنظم معرض ملابس مجاني للطلاب بمناسبة عيد الفطر

 

ويأتي تنظيم هذا المعرض ضمن سلسلة من المعارض التي تحرص جامعة القاهرة على تنظيمها باستمرار وتستهدف توفير الملابس الجديدة للطلاب، وذلك بناء على تعليمات الدكتور محمد الخشت بضرورة تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية الاجتماعية لجميع الطلبة والطالبات في كافة المجالات والوفاء باحتياجاتهم وتحفيزهم لمزيد من الجد والاجتهاد، وإدخال الفرحة قلوبهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

كليات جامعة القاهرة تنظم معرض ملابس مجاني للطلاب بمناسبة عيد الفطر

 

وتضمنت المعروضات ملابس جديدة مختلفة الأنواع والمقاسات وذات جودة عالية بهدف التخفيف عن كاهل الطلاب وتوفير احتياجاتهم من الملابس والأحذية والشنط وغيرها.

 

تعرف على المميزات الجديدة للعاملين بجامعة القاهرة لتحسين وتنوع الخدمة العلاجية المقدمة لهم


وفى سياق آخر، في إطار حرص جامعة القاهرة المستمر على الاهتمام بصحة العاملين بها وتقديم خدمات طبية لائقة، وبناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بانضمام جميع العاملين بالجامعات للتأمين الصحي الشامل التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع شركة مصر للتأمين، وحيث وافق مجلس الجامعة بالإجماع، تعلن جامعة القاهرة للعاملين بها، سرعة التوجه إلى الإدارات التابعين لها لاستلام بطاقات التأمين الصحي للاستفادة من الخدمات المتميزة التي يقدمها النظام التأميني، علمًا أن الجامعة - بتوجيه مشدد من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة- تتكفل بسداد الاشتراكات سواء من الموازنة أو من صندوق تحسين أحوال العاملين دون أي خصم إضافي من مرتبات العاملين بالجامعة.


وستتحمل الجامعة من خلال صندوق العلاج الطبي بالجامعة تغطية أي جوانب لا يغطيها التأمين، كما تتحمل أية متطلبات زائدة بعد استنفاد الحد التأميني من صندوق الرعاية الصحية التابع لوزارة التعليم العالي.


ويستفيد السادة العاملون بجامعة القاهرة من مميزات الصندوق وهي:


1.تغطیة كاملة للكشف بعیادات الأطباء والإستشاریین والعیادات الخارجیة (بما فيها مستشفى قصر العيني الفرنساوي)
2.جمیع الإشاعات التشخیصیة والتحالیل الطبیة والفحوص المعملیة تغطیة كاملة. 
3.جلسات العلاج الطبیعى بالمراكز المعتمدة.
4.دخول المستشفيات الكبرى فى كافة المحافظات العلاج (بما فيها مستشفى قصر العيني الفرنساوي) وإجراء كافة الفحوصات والإقامة بالدرجة الأولى الممتازة (غرفة مفردة) وإجراء العملیات الجراحیة شاملة أتعاب الإستشاریین وأطباء التخدیر والمساعدین والأدویة والمستلزمات الطبیة والمستھلكات الطبیة وأتعاب التمریض ومصاریف الإقامة بالمستشفى لمریض مقیم.
5.المناظیر التشخیصیة والجراحیة.
6.العلاج باللیزر الجراحي.
7.حالات الرعایة النھاریة.
8.سيارات الإسعاف للطوارىء والنقل للمستشفى فقط أو أى جھة علاجیة أخرى مجانًا.
9.صرف الأدوية من فروع الصيدليات المتعاقدة والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
10. صرف الأدوية المزمنة والحادة من صيدليات التعاقد.


11. نطاق التغطیة داخل جمھوریة مصر العربیة بكافة المحافظات للمراكز الطبیة والمعامل والصیدلیات والمستشفیات الكبرى.
12.تغطي الشبكة الطبیة لمصر للتأمین معظم المستشفیات والمراكز الكبرى فى مصر إلا أن الخدمات الطبیة المؤداه خارج تلك الشبكة فيكون للعضو الحق فى استرداد 70‎%‎ من القیمة بما لا یزید عن أسعار مستشفى الإيطالي طبقًا لبنود التعاقد المبرمة.
13. يشمل هذا النظام جميع العاملين الذين لا يزالون في الخدمة.. اما المعاشات والأسر فمستمرون على نظام صندوق العلاج التابع للجامعة.