السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تنظم ورشة عمل مع هيئة فولبرايت لمساعدة ذوي الهمم

الخميس 13/أبريل/2023 - 12:50 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
  • جامعة عين شمس تنظم ورشة عمل مع هيئة فولبرايت لمساعدة ذوي الهمم

نظمت جامعة عين شمس، ورشة عمل بالتعاون مع هيئة الفولبرايت لذوى الهمم، ضمت أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين بالجامعة لتعريفهم بالمنح التي تقدمها الهيئة وكيفية التقديم لها، بالإضافة لورشة عمل حول المهارات الحياتية والتقنيات المساعدة وكيفية أداء الحياة اليومية باستقلالية.

 

جامعة عين شمس تنظم ورشة عمل مع هيئة فولبرايت لمساعدة ذوي الهمم


وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن ذوى الإعاقة هم فعلا "قادرون بإختلاف"، فعلي الرغم من اختلاف طبيعة حياتهم عن كثير من الأشخاص، إلا أنهم استطاعوا قهر هذا الاختلاف والتقدم إلى الأمام.

 

جامعة عين شمس تنظم ورشة عمل مع هيئة فولبرايت لمساعدة ذوي الهمم


وأضاف أن جامعة عين شمس تقدم كافة سبل الدعم للقادرون بإختلاف، وتحرص على معرفة التغذية الراجعة من أجل التطوير المستمر للخدمات التى تقدم لهم، كما تحرص الجامعة على عقد الشراكات، مع منظمات المجتمع المدنى المحلية والعالمية لخدمة ذوى الإعاقة.

 

جامعة عين شمس تنظم ورشة عمل مع هيئة فولبرايت لمساعدة ذوي الهمم


وطالب سعود ذوى الهمم تعلم اللغات حتى يكونوا مؤهلين للاستفادة من المنح التى تقدم لهم، داعيًا الحاضرين لوضع هدف نصب أعينهم والسعى لتحقيقه.

 

التعليم تحدد 27 إبريل آخر موعد لتسليم استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية


وفى سياق مختلف، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخميس 27 أبريل 2023 آخر موعد لتسليم استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية، وسداد الرسوم المقررة للطلاب المتقدمين لآداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 إلى لجان المظام والمراقبة المختصة بكافة النوعيات، ولن يتم الاستثناء من هذا الموعد المحدد حفاظا على حسن سير أعمال الامتحانات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن رسوم التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2023 لنظام الثلاث والخمس سنوات كالتالي:-

- 15 جنيها عن كل مرة من المرات الثلاث الأولي و60 جنيه عند التقدم للمرة الرابعة.

- 193 جنيهًا مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم نظام الثلاث سنوات، و248 جنيه لنظام الخمس سنوات.

- 15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.

- 20 جنيها تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات وإصلاح العدد والأدوات الصغيرة.

- يسدد الطلاب رسم الامتحان والرسم الإضافي وخامات ومستلزمات الامتحان لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع انحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطلاب، هذا، وقد نظمت جامعة عين شمس ورشة عمل مع هيئة فولبرايت لمساعدة ذوي الهمم.

-يسدد الطلاب عشرين جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج منازل - عمال تورد لحساب المديرية كاحتياطي للخامات واصلاح العدد والأدوات الصغيرة.

- يسدد الطلاب خمس عشر جنيها عن كل طالب مقابل خامات الامتحان العملية لحساب مديرية التربية التابعة لها المدرسة.

- يحظر قيام أي طالب بسداد الرسم المقرر للامتحان خارج نطاق المدرسة المتقدم للامتحان عن طريقها ومحظور حظرًا تامًا على أي مدرسة إيداع حصيلة الرسوم المحصلة من الطلبة لصالح الصندوق في أي بنك حتى لا تضيع على الصندوق في بنوك لا يتعامل معها ويصعب ردها، هذا، وقد نظمت جامعة عين شمس ورشة عمل مع هيئة فولبرايت لمساعدة ذوي الهمم.