الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تعلن الفئات المسموح لها دخول امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 01:38 م
لجان امتحانات
لجان امتحانات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفئات المسموح لها دخول امتحانات الدور الثاني لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2022-2023، حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول يوم الاحد الموافق 18 يونيو المقبل………. التعليم. امتحانات الدور الثانى.  الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. 


موعد امتحانات الدور الثاني

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام 2022/2023، حيث أكدت الوزارة أن امتحانات الدور الثاني تعقد اعتبارًا من يوم السبت الموافق ۲۰۲۳/۸/۱۹ حسب الخريطة الزمنية التى اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم.………. التعليم. امتحانات الدور الثانى.  الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. 


الفئات المسموح لها آداء امتحانات الدور الثانى

أما بالنسبة للفئات المسموح لها آداء امتحانات الدور الثانى بالدرجات الفعلية، فهم الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوى في العام الدراسي ۲۰۲۲/ ۲۰۲۳ المنقولين من الصف الثانى الثانوى بشعبتيه ( العلمية - الأدبية ) بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو الرياضية والتي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها.………. التعليم. امتحانات الدور الثانى.  الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. 


حضور الطالب نسبة ٨٥ ٪

يشترط حضور الطالب نسبة ٨٥ ٪ على الأقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم ( الطلاب الراسبون عام ۲۰۲۲ بالصف الثالث الثانوى لأول مرة يقوموا بتسجيل بيانتهم ( استمارة الكترونية جديدة ) لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين………. التعليم. امتحانات الدور الثانى.  الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. 


تسجيل الاستمارة الالكترونية للطالب

الطلاب الناجحون بالصف الثانى الثانوى بالعام الدراسي ۲۰۱۲ / ۲۰۱۳ (بداية تطبيق النظام الحديث ) وما بعده داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوى ) على نظام المنازل ) ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا، عليهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لبحث حالتهم عن الأعوام التي لم يتقدموا فيها للامتحان وتقوم اللجنة بتسجيل الاستمارة الالكترونية للطالب بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم.………. التعليم. امتحانات الدور الثانى.  الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. 


أداء الامتحان في جميع المواد

الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة الكترونية للتقدم لامتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد بدون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم.………. التعليم. امتحانات الدور الثانى.  الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.