الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| "التعليم" تصدر قرارًا عاجلًا بشأن امتحانات الدبلومات الفنية

الخميس 27/أبريل/2023 - 10:23 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • عاجل| "التعليم" تصدر قرارًا عاجلًا بشأن امتحانات الدبلومات الفنية

في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)، أصدرت وزارة التعليم قرارا عاجلا بشأن امتحانات الدبلومات الفنية، على أن يكون آخر موعد لاستلام استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية، وسداد الرسوم المقررة لها إلى لجان النظام والمراقبة المختصة بجميع النوعيات، اليوم الخميس 27 أبريل 2023.

 

عاجل| "التعليم" تصدر قرارًا عاجلًا بشأن امتحانات الدبلومات الفنية


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه لن يتم الاستثناء من هذا الموعد المحدد حفاظا على حسن سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية.

 

عاجل| "التعليم" تصدر قرارًا عاجلًا بشأن امتحانات الدبلومات الفنية


قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوجيه لجان النظام والمراقبة بجميع النوعيات، بعدم استقبال مندوبي المدارس الفنية، واستقبال أي استمارات تخص الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية التابعين لمدارسهم بعد اليوم، الخميس 27 أبريل 2023.

 

عاجل| "التعليم" تصدر قرارًا عاجلًا بشأن امتحانات الدبلومات الفنية

 

وفى نفس السياق، قامت الإدارات العامة للنوعيات بحصر الخامات اللازمة لأداء امتحانات الدبلومات الفنية العملية والمعملية والتقييم النهائي للطلبة المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية، للعرض على السلطة المختصة لتحديد المبالغ المالية المخصصة لها من الرسوم المقررة للامتحان ومقابل أداء التقييم النهائي.

 

عاجل| "التعليم" تصدر قرارًا عاجلًا بشأن امتحانات الدبلومات الفنية


كما أكدت أنه تم تأجيل استلام أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية 2023 في المدارس المطبق بها منهجية الجدارات المطلوبة في سوق العمل رسميًا إلى يوم الاثنين 8 مايو بدلا من يوم الأربعاء 3 مايو، لاعتماد نتيجة الجدارات وزيارات التحقق الخارجي.

 

"السبورة" دليلك لمعرفة خطوات تسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2023


وفى نفس السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن بداية تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2023، ويتم تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2023 من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المعد لذلك.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2023 لكافة التخصصات التي تتمثل فى (الصناعي، والتجاري، والزراعي، والفندقي) بنظاميها الـ 3 و5 سنوات.

وجاءت خطوات تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2023 كما أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كالتالى:

1- الدخول على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المعد لتسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2023 (اضغط هنا).

2- الضغط على تسجيل الدخول.

3- تسجيل الدخول بالموقع من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب وتسجيل كلمة المرور.

4- وفى حالة عدم وجود بريد إلكترونى خاص بالطالب اضغط على أيقونة إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي، ثم اتبع الخطوات حتى يتم إنشاء بريد خاص بالطالب.

 

5- ثم اضغط على تسجيل استمارة الدبلومات الفنية الإلكترونية لإتمام شهادات التعليم الفنى.

6- إدخال الرقم السري وتاريخ ميلاد الطالب.

7- ثم تظهر استمارة الدبلومات الفنية 2023

8- تسجيل كافة البيانات المطلوب والتى تتضمن صورة الطالب والبيانات والمواد والشعبة، كما شددت الوزارة على ضرورة تسجيل البيانات بدقة.

9- بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة، اضغط على حفظ الاستمارة كملف "PDF" وطباعتها وتقديمها لإدارة المدرسة مع الأوراق المطلوبة.

10- يجب على الطالب تسديد الرسوم لأداء الامتحانات والتى يصل قيمتها إلى 300 جنيه.