السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم الجيزة يوجه نداء للطلاب قبل بدء امتحانات التيرم الثانى

الخميس 27/أبريل/2023 - 12:03 م
السبورة
  • تعليم الجيزة يوجه نداء للطلاب قبل بدء امتحانات التيرم الثانى

جددت مديرية التربية والتعليم بالجيزة تنبيهها للطلاب وأولياء الأمور بضرورة تقديم الساعة مع منتصف ليل اليوم الخميس الموافق 27 أبريل لمدة 60 دقيقة، وذلك وفقًا لنص القانون رقم "24" لسنة 2023م فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، وذلك تزامنًا مع بدء العد التنازلي لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023 للمواد غير المضافة للمجموع التي ستنطلق في محافظة الجيزة يوم السبت المقبل.

 

تعليم الجيزة يوجه نداء للطلاب قبل بدء امتحانات التيرم الثانى


جدير بالذكر، جاء نص مشروع القانون كالتالى: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى، تكون الساعة القانونية فى جمهورية مصر العربية، هى الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة"، ويأتى ذلك فى ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيًا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

 

تعليم الجيزة يوجه نداء للطلاب قبل بدء امتحانات التيرم الثانى


وأكدت المديرية بدء امتحانات "أخر العام" للعام الدراسي 2022/2023 للمواد "خارج المجموع والمستوى الرفيع والتربية الرياضية" طبقا للجداول المعلنة وذلك على النحو التالى:

 

 

 

وفي نفس السياق، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد من أنباء بشأن تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام 2022-2023 لجميع الصفوف الدراسية.

وكانت قد تداولت على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى أخبار عن تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل بسبب التوقيت الصيفى وتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، أنه لن يحدث أي تعديل في مواعيد بدء وانتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعد تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة المقبل، حيث يتم تطبيق التوقيت الصيفى بدء من صباح يوم الجمعة المقبل، الموافق 28 ابريل 2023.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات صفوف النقل على مستوى الجمهورية يوم 6 مايو المقبل، حيث تستمر الامتحانات حتى يوم 25 مايو، وهو اليوم الاخير لامتحانات الصفين الاول والثانى الثانوي العام، بالاضافة الى امتحانات الشهادة الاعدادية.