الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

نقابة الصحفيين توجه الشكر للنائب العام لإخلاء سبيل رؤوف عبيد وهشام عبد العزيز

الإثنين 01/مايو/2023 - 11:59 م
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين في بيانا لها عن ترحيبها بصدور قرار بإخلاء سبيل الزميلين رؤوف عبيد وهشام عبد العزيز، وكذلك بقرار رفع الحَجب عن موقع «درب»، حيث أعرب خالد البلشي نقيب الصحفيين، عن تقديره لهذه القرارات.

إطلاق الحريات الصحفية وتطوير التشريعات التي تنظم العمل الصحفي

 


وأكد نقيب الصحفيين أنه يأمل يكون القرار بداية من لصدور قرارات لإخلاء سبيل باقي الصحفيين المحبوسين إلى جانب رفع الحَجب عن باقي المواقع التي لا تزال المحجوبة، لافتا إلي أن هذا التوجه من الدولة يعد ضمن المطالب الخاصة بنقابة الصحفيين الخاصة بإطلاق الحريات الصحفية إلى جانب تطوير التشريعات التي تنظم العمل الصحفي والتي من المقرر أن يتم تقديمها إلى الحوار الوطني قريبا.

الإفراج عن باقي الزملاء المحبوسين ورفع الحَجب عن كافة المواقع الصحفية


وفي ذات السياق أوضحت لجنة الحريات التابعة لنقابة الصحفيين عن ترحيبها بالقرار الصادر بالإفراج عن الزميلين وخاصة وانه بعد يوم من قرار رفع الحَجب عن موقع «درب» وقبل ساعات من بدء جلسات الحوار الوطني الذي تأمل اللجنة أن يكون من بين نتائجه الإفراج عن باقي الزملاء المحبوسين ورفع الحَجب عن كافة المواقع الصحفية التي تم حجبها وذلك كأحدي ثمار الحوار الوطني.

 

غلق ملف الحبس الاحتياطي المطوّل وإصدار قانون يمنع الحبس في قضايا النشر


كما شددت لجنة الحريات التابعة على أهمية أن يتم غلق ملف الحبس الاحتياطي المطوّل، مع القيام بإصدار قانون يمنع الحبس في قضايا النشر في إطار مجموعة من التشريعات التي تكمل الدستور وتختص بتنظيم للعمل الصحفي وعلى رأسها صدور قانون حرية تداول المعلومات.

النقابة توجه الشكر للنائب العام للإفراج عن الصحفيين
كما قدمت لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الشكر إلي لنائب العام لجميع من قام ببذل جهدًا في سبيل الإفراج عن الزملاء الصحفيين، كما قدمتى اللجنة التهنئة لجموع الصحفيين المنتمين لمهنة الصحافة وذلك بمناسبة يومهم العالمي، معربة عن أملها أن تكون هذه القرارات الأخيرة بداية لإقرار حزمة من الإجراءات تمكن الصحافة من استعادة قدرتها على التعبير عن جميع طموحات وهموم المصريين.