الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية الحقوق جامعة المنصورة تكرم المتميزين من أبنائها

الجمعة 05/مايو/2023 - 08:13 م
جامعة المنصورة
جامعة المنصورة
  • كلية الحقوق جامعة المنصورة تكرم المتميزين من أبنائها

تنظم كلية الحقوق بجامعة المنصورة احتفالية كبرى، وذلك يوم الأحد الموافق ٧ مايو ٢٠٢٣ الساعة العاشرة صباحًا بقاعة الدكتورعبد الرازق السنهوري.

 

كلية الحقوق جامعة المنصورة تكرم المتميزين من أبنائها

 

تقام الاحتفالية تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وريادة الدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الأستاذ الدكتور وليد الشناوي عميد الكلية، وتنظيم الدكتور إبراهيم عبدالله عبد الرؤوف وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وبحضور نخبة متميزة من قيادات الجامعة وعدد من الوزراء السابقين ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة.

 

كلية الحقوق جامعة المنصورة تكرم المتميزين من أبنائها


وسيتم خلال الاحتفالية تكريم الحاصلين على جوائز الدولة بفئاتها المختلفة، ومن لهم اسهامات علمية متميزة في الحقل القانوني، كما سيتم تكريم أفضل الأساتذة الذين قاموا بنشر بحوث علمية قانونية متميزة في مجلات علمية مرموقة، إضافة الى تكريم الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراة من الكلية سواء من الطلاب المصريين او الوافدين.

 

 

كلية الحقوق جامعة المنصورة تكرم المتميزين من أبنائها

 

تكريم افضل الباحثين الذين قاموا بنشر بحوث علمية متميزه وفقًا للضوابط العلمية الخاصة بالنشر واخلاقيات البحث العلمي لأول مرة.

 

كلية الحقوق جامعة المنصورة تكرم المتميزين من أبنائها

 

جدير بالذكر،  يشمل التكريم الأساتذة المتميزين والباحثين من داخل مصر وخارجها.حيث يشغل العديد ممن حصل على درجتي الماجستير والدكتوراة من كلية الحقوق جامعة المنصورة مناصب قيادية ووزارية رفيعة في دولهم …وهو مايعكس الاهتمام الكبير الذي توليه ادارة الكلية وقطاع الدراسات العليا بها بتقدير كل من يسهم في رفعتها والارتقاء بها سواء من الباحثين من مصر  أم من مختلف الدول العربية الشقيقة.

 

 

كلية الحقوق جامعة المنصورة تكرم المتميزين من أبنائها

 

تحرض الكلية على عقد مثل هذه الفعاليات التي تساهم فى تنمية الشعور بالانتماء والوفاء للكلية والجامعة ومصر من ناحية، والاستفادة من تواجد الجاليات العربية لتسويق  مختلف البرامج والخدمات التعليمية التي يمكن ان تقدمها الكلية.

 

جامعة المنصورة تحقق إنجازا دوليا جديدا في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية

 

وفى سياق آخر، طبقا لتقرير تصنيف سيماجو العالمي لتصنيف الجامعات والتخصصات الأكاديمية Simago University Ranking لعام 2023 حققت جامعة المنصورة تقدما ملحوظا فيما يخص العلوم الاجتماعية والإنسانية حيث نجحت خمس تخصصات فرعية تابعة للعلوم الإنسانية والاجتماعية  في الحصول علي ترتيب دولي ومحلي علي النحو التالي:

 

1.  تخصص اداره الاعمال والمحاسبة Business Management، Accounting   بالمركز 864 عالميا والمركز الأول علي مستوي الجامعات المصرية.


2. تخصص الاقتصاد Economics  بالمركز 837 عالميا والمركز الثاني علي مستوي الجامعات المصرية.


3. علم النفس  Psychology بالمركز 1910 عالميا والمركز الثالث علي مستوي الجامعات المصرية.


4. تخصص التعليم) Education   بالمركز 1668 عالميا والمركز الخامس علي مستوي الجامعات المصرية.


5. تخصص الجغرافيا  Geography، Planning and Developmentبالمركز 1191 عالميا والمركز التاسع  علي مستوي الجامعات المصرية.

 

ويعد تصنيف سيماجو (Scimago) للمؤسسات البحثية والأكاديمية من أهم التصنيفات العالمية، ويعتمد هذا التصنيف على 3 مؤشرات فرعية كما يلي: ‎ ‎%‎50لمؤشر الأداء البحثي، و30% لمؤشر مخرجات الابتكار، و20% لمؤشر التأثير المجتمعي، ويندرج تحتها 17 مؤشرًا فرعيًا لتقييم الأداء.


وتضمن التصنيف هذا العام 5 أقسام هي: مؤسسات حكومية، مؤسسات صحية، شركات، ومؤسسات غير هادفة للربح، حيث بلغ إجمالي عدد المؤسسات في تصنيف هذا العام (8433) مؤسسة دولية مما يوضح قوة المنافسة الدولية.