الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بعبع "سقوط السيستم" ينتهى.. الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوى تسير بنجاح على المنصة

السبت 06/مايو/2023 - 10:35 ص
السبورة
  • بعبع "سقوط السيستم" ينتهى.. الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوى تسير بنجاح على المنصة

"السيستم وقع".. انتهت اليوم هذه العبارة، بعدما أكدت جميع مدارس الثانوى استقرار سيستم الامتحان الإلكترونى للصفين الأول والثانى الثانوى العام، فى أول يوم بالامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسى الثانى، موضحة أن الطلاب استطاعوا الدخول على المنصة لأداء الامتحان بكل سهولة يسر.

 

بعبع "سقوط السيستم" ينتهى.. الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوى تسير بنجاح على المنصة


وبالنسبة لكود الاختبار، وجهت المدارس طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى بالمحافظة على كود الاختبار من الفقد أو المسح طول فترة الاختبار لحين الانتهاء من الامتحان، موضحة أن الكود متاح طباعته مرة واحدة فقط، وعند تسليمه للطالب أصبح مسؤليته، حيث يستخدم كود الامتحان فى الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية.

 

بعبع "سقوط السيستم" ينتهى.. الامتحانات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوى تسير بنجاح على المنصة


من حيث أسئلة الامتحان، أكدت المديريات التعليمية، أن الأسئلة جاءت وفق نظام التقييم الجديد تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، حيث يؤدى الطلاب اختبار اللغة العربية وبعض المواد الأخرى وفق الجداول المعتمدة على مستوى الإدارات التعليمية والمدارس.

 

انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيًا بالقاهرة والجيزة

 

وفى نفس السياق، انطلقت امتحانات الفصل الدراسى الثاني، للعام الدراسى 2022-2023،  اليوم السبت، الموافق 6 مايو، ويؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية من الساعة ال 9 صباحًا ولمدة 3 ساعات، حيث تنطلق اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023 لصفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوي العام، وتنتهى 24 من نفس الشهر، ويعقبها امتحانات الشهادة الإعدادية، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام تتم إلكترونيا عبر منصة الاختبارات.

 

جدير بالذكر، تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا لجميع الطلاب، ماعدا طلاب (منازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من اداء الامتحان إلكترونيا) حيث تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 "ورقيا" لهؤلاء الطلاب بعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، مع اتباع كافة الاجراءات القانونية اللازمة، وتعقد على وفق الجداول المعتمدة رسميا في كل محافظة من محافظات الجمهورية

 

ويتم تحرير محضر للطالب في لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي، بمعرفة الملاحظين واخصائي التطوير التكنولوجي، في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت اثناء اداء أي طالب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 وذلك ضمانا لحق الطالب.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المديريات التعليمية بالتصدى لمحاولات الغش بامتحانات نهاية العام، ومنع دخول أى أجهزة محمول داخل لجان السير لمنع تصوير الأسئلة والأجوبة، مع تطبيق القانون على أى مخالفات تحدث أثناء سير الامتحانات.